صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس للحكومة: أريد خطة عمل قابلة للتنفيذ وليس «حبر على ورق»

8 مارس 2016



كتب ـ أحمد عبدالعظيم -  وأحمد سند - الرياض ـ صبحى شبانة

 كشفت مصادر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أجرى اتصالات مكثفة مع أعضاء الحكومة خلال الساعات الماضية، طالبهم خلالها بتنفيذ خطة وبرنامج عمل واضح وقابل للتنفيذ على ارض الواقع وليس مجرد «حبر على ورق».
واكدت انه يجرى حاليا الاعداد لتشكيل لجان تنسيقية متخصصة تكون مهمتها متابعة نتائج زيارات رئيس الجمهورية الخارجية وتحقيق أقصى استفادة منها فى المجالات المختلفة خاصة تلك المتعلقة بالاتفاقيات الاقتصادية لضمان تفعيل تلك النتائج بالشكل الأمثل وعدم عرقلتها نتيجة أى بيروقراطية أو تعدد الجهات المسئولة، وسوف تعمل تلك اللجان على متابعة أعمال ونتائج أى مؤتمرات اقتصادية تتم فى مصر أو فى الخارج لمتابعة تنفيذها.. وأشارت المصادر إلى أنه ووفقا للتصور المبدئى للجان التى سيتم تشكيلها فسوف تضم خبراء فى المجالات الاقتصادية والخدمية والتعليمية والثقافية وممثلين من الوزارات المختلفة أيضا وأن تلك اللجان ستكون مهمتها التسهيل والتيسير على المستثمرين واختصار الإجراءات أمام تنفيذ الاتفاقيات علاوة على متابعة سير كل اتفاقية منذ البدء فى مناقشتها وحتى الانتهاء من تنفيذها على أرض الواقع.. ولفتت إلى أن تشكيل تلك اللجان جاء بعد تراخى الحكومة فى متابعة والاستفادة من نتائج الزيارات الخارجية التى يقوم بها رئيس الجمهورية علاوة على عدم الاستثمار الجيد لنتائج الفاعليات الدولية التى تتم فى مصر أو يتم الاشتراك فيها بالخارج.
فى سياق آخر يقوم الرئيس السيسى بزيارة إلى السعودية بعد غد الخميس ليشاهد مع العاهل السعودى حفل اختتام مناورات رعد الشمال.
من ناحية أخرى استقبل الرئيس أمس الرئيس العراقى فؤاد معصوم وبحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss