صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«يحيى موسى» من طبيب مفاصل ومتحدث باسم الصحة لإرهابى متهم بالتخطيط لاغتيال النائب العام 

8 مارس 2016



اتهمت وزارة الداخلية يحيى موسى بالتخطيط لاغتيال النائب العام هشام بركات فى المؤتمر الصحفى الذى أقامه وزير الداخلية لكشف ملابسات الحادث الذى كان قد وقع فى شهر يونيو العام الماضى.
اسمه بالكامل  الدكتور يحيى سيد إبراهيم موسى، شغل منصب المتحدث الرسمى لوزارة الصحة فى عهد الوزير الأسبق محمد مصطفى حامد خلال فترة حكم الإخوان.
اختاره الإخوان ليشغل منصب المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، وبعدها  كان يمد وسائل الإعلام ببيانات وأرقام مغلوطة عن اعتصام رابعة العدوية وعدد ضحايا التظاهرات.
 وقررت وزارة الصحة عزله من منصبه بعد ذلك ليفر إلى تركيا ويمارس دوره فى التخطيط لعمليات إرهابية فى مصر.
موسى هو أحد قيادات الجماعة المسئولين عن ملف العنف والإرهاب وكان يتولى التخطيط للتظاهرات التى تمت عقب عزل الرئيس  السابق محمد مرسى.
 وأصدرت وزارة الصحة وقتها بيانا صحفيا قالت فيه إنها تبرأت منه، وإنه لم يعد يمثلها، وطالبت جميع وسائل الإعلام بعدم التعامل معه كمتحدث رسمى أو مستشار إعلامى، وأكدت أنها لم تكلفه بهذه الوظيفة لا سابقا ولا حاليا، وأن توصيفه الوظيفى مجرد مدير لمكتب المستشار الإعلامى السابق فقط، ويختص بالنواحى الإدارية.
وأشارت الوزارة فى بيانها إلى أنها ستقاضى موسى لانتحاله صفة المتحدث الرسمى باسم الوزارة دون تكليف رسمى منها ما يعرض الأمن القومى المصرى للخطر، ويخرج برسالة وزارة الصحة من حياديتها إلى التسييس، وهو ما يعد خروجا على ثوابت الوزارة التى تعنى بالمجال الإنسانى وتقديم الخدمة للمواطن المصرى أيا كان انتماؤه.
موسى  حاصل على ماجستير امراض المفاصل و العمود الفقرى وكان يمتلك عيادة فى القطامية.
إلى ذلك اقيمت أمس، أول دعوى قضائية  أمام الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، يطالب فيها بإسقاط الجنسية عن الإخوانى يحيى السيد إبراهيم موسى لتخطيطه لعملية اغتيال الشهيد النائب العام الشهيد هشام بركات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss