صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مريضة المخ والأعصاب طريحة الفراش بعد تخلى الصحة عنها

8 مارس 2016



كتب ـ السيد الشورى


تستغيث المواطنة فاطمة إبراهيم محمد سلامة، المقيمة بمساكن الأوقاف بطنطا، بوزير الصحة لعلاجها على نفقة الدولة، حيث تعانى أمراض المخ والأعصاب، بالإضافة إلى الغضروف والروماتيزم ولا تستطيع السير على قدميها، ما جعلها طريحة الفراش.
وأشارت المتضررة إلى أن زوجها طاعن فى السن، ولا يملك  ما ينفقه على علاجها، مناشدة وزير الصحة بالموافقة على علاجها على نفقة الدولة، ومساعدتها فى الحصول على كرسى متحرك، يعينها على مواجهة أعباء الحياة، خاصة أن حالتها تسوء يوما بعد يوم.
 وأوضحت فاطمة أنها طرقت أبواب المسئولين بمحافظة الغربية، لمساعدتها فى الحصول على قرار علاج على نفقة الدولة، إلا أنها وجدت جميع الأبواب مغلقة، رغم توافر جميع الشروط  التى تسمح بعلاجها على نفقة الدولة.
وتابعت: إننى لا أملك أى مظلة تأمينية، وليس لدى القدرة على تحمل تكاليف العلاج، حيث إننى أعانى ضعف الإمكانات المادية، فضلا عن ارتفاع الأسعار الذى ضرب جميع السلع، مؤكدة استعدادها تقديم جميع التقارير الطبية والتحاليل التى تثبت مرضها.
 يشار  إلى أن الدستور يمنح الحق لغير القادرين  العلاج على نفقة الدولة، لكن وزارة الصحة فى كثير من الأوقات، تتناسى حقوق المواطن فى الحصول على العلاج وتمنح القرارات لغير المستحقين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss