صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فريد خميس: قدمنا يد العون لهذا الوطن

7 مارس 2016



ورد إلينا من المهندس محمد فريد خميس ردًا على مقال للأستاذ منير عامر المنشور بتاريخ 3 مارس 2016 تحت عنوان «هل أنتم من أهل بلدنا أم بعض من عارها؟».
■ يقول: حب الوطن فى تقديرنا مؤسستان نرعاهما لتنمية المجتمع، بلغ إجمالى ما تم إنفاقه فيهما على أعمال الخير ما يقترب من مائة وثمانين مليون جنيه، منها ثلاثون مليون جنيه لصندوق تحيا مصر، وستة عشر مليون جنيه لصندوق 30/6، وما تبقى كان فى بناء المدارس وتبنى ورعاية الأوائل والمنح الدراسية وتطوير المستشفيات والمراكز والقوافل الطبية وعلاج غير القادرين والمساعدات للأسر الفقيرة والأيتام وتعويضات ضحايا الحوادث وتنمية القرى الفقيرة وذوى القدرات الخاصة وتبرعات لوزارات الثقافة والبيئة والآثار وغير ذلك.
■ وقناعة منا بالدور الوطنى لرجال الصناعة والاستثمار فى مصر، واستشعارا بالمسئولية المجتمعية التى طالما نادينا بها، كنا أول من لبى دعوة السيد الرئيس لمساندة الاقتصاد المصرى.
ولذا، سارعنا فى تقديم  يد العون لهذا الوطن، الذى فاض بخيره على الجميع.
■ ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل امتد ليشمل الشروع فى المبادرة الوطنية لتنمية الصعيد، وكان من بينها إهداء مائة ورشة صناعية لأبناء أسيوط تعمل حاليا فى المنتجات الخشبية، فضلا عن توفير مسلتزمات طبية لتغطية احتياجات مستشفى سوهاج العام.
■ هذا إلى جانب برامج تدعيم التفوق والبحث العلمى وتكريم ورعاية المائة الأوائل على الثانوية العامة، والخمسة الأوائل بالإعدادية على مستوى جميع المحافظات، وإنشاء مجمع تكنولوجى بالعاشر من رمضان لدعم وتطوير التعليم الفنى.
■ فضلا عن منح الماجستير والدكتوارة داخل وخارج مصر، وكذلك العديد من المنح الدراسية المجانية بالجامعة البريطانية وأكاديمية الشروق، تصل لثمانين منحة سنوية، هذا بالإضافة إلى خمسين منحة بالجامعة البريطانية تم تقديمها أخيرا لإثيوبيا.. إلى جانب سداد المصروفات لغير القادرين بالجامعات والمدراس، ونقل الطلاب بالمجان من وإلى مقار جامعاتهم.
■ وكذلك بناء وتجهيز المدارس والمستشفيات بعدد من المحافظات، وتعيين خمسين عضو هيئة تمريض لمستشفى طوارئ قصر العينى والتكفل بسداد رواتبهم لمدة ثلاث سنوات، بتكلفة تتجاوز ثمانية ملايين جنيه.
■ ونحن بصدد إقامة ثلاثة مصانع خلال عامين، باستثمارات قدرها ستمائة وثمانون مليون جنيه توفر نحو ألف وثمانمائة فرصة عمل، وترفع صادرات المجموعة من خمسة إلى سبعة مليارات جنيه سنويا على أقل تقدير، بالإضافة إلى التوسعات بإقامة وحدات جديدة بمشروع البتروكيماويات ببورسعيد.
■ كما قدمت مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع تبرعا لأسر الضحايا ومصابى القارب الغارق بمجرى نهر النيل بمحافظة كفر الشيخ، والذى راح ضحيته خمسة عشر مواطنا، فضلا عن ثلاثة مصابين.. وقد طالبت بفرض رسم تنمية  على من يصل دخله 5 ملايين جنيه قدره 3٪ سنويا لمدة ثلاث سنوات ثم شريحة الدخل، 20 مليون جنيه يدفع 5٪ وأخيرا 50 مليون جنيه يتم فرض رسم  تنمية 7٪ وقلت إن الحكومة لابد أن تكون أسدًا لحماية الطبقات الأقل دخلا.
■ وفى النهاية نحن حقا وصدقا من أهل بلدكم حريصون عليه ومدافعون عنه بأرواحنا قبل أموالنا ونعلم كيف نبنيه ونعلم أن مصلحة الوطن تكمن فى الإنتاج لا فى التبرعات والمساهمات.
.. وتعقيب ونحن من جانبنا فى «روزاليوسف» لم نقصد الإساءة للأستاذ محمد فريد خميس أو لغيره من  رجال الأعمال الشرفاء وكذلك كاتب المقال الأستاذ منير عامر الذى يعرف جيدًا قدر وقيمة رجال الأعمال الشرفاء الذين يؤدون دورًا وطنيًا لهذا الوطن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss