صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مقترح بإنشاء مجمع وزارى بكل محافظة

7 مارس 2016



العريش ـ مسعد رضوان

 

أعد موظف سابق على المعاش عدة مقترحات وخطوات عملية للقضاء على المركزية وتحقيق اللامركزية فى مختلف قطاعات الدولة، حيث يرى أن العاصمة الإدارية الجديدة لن تحل مشكلات القاهرة الحالية، بل ستخلق مشاكل أخرى نحن فى غنى عنها لو تم العمل على حلها من البداية.
كما وضع الموظف أفكارا أخرى لمشروع توزيع المليون ونصف المليون فدان المقترح توزيعها على الشباب لتوفير فرص عمل لهم من جهة ومشاركتهم فى عملية الإنتاج من جهة أخرى.
وأشار إلى أنه لمعالجة هذه المشاكل والقضاء عليها نهائياً، لابد من إقامة مجمع وزارى فى كل محافظة يشمل جميع الوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات العامة على غرار مجمع التحرير يقوم بتأدية الإعمال التى تقوم بها الوزارات الأم، على أن يتم الربط بينها بخاصية الفيديوكونفرانس للتواصل الدائم بينها.
وأضاف الموظف أنه بالنسبة لمشروع المليون ونصف المليون فدان، فمن الأولى أن تكون النسبة الأكبر منه للشباب العاطل عن العمل، وضرورة الالتزام بهذه السياسة الشباب والمستثمرون على حد سواء حتى يمكن الاستفادة من المنتجات الزراعية لهذه الأراضى بتحقيق إنتاجية كبيرة وسد احتياجات الدولة من السلع الاستراتيجية التى يتم استيرادها من الخارج وتوفير الملايين والمليارات من العملة الصعبة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss