صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

خلاف بين سعد الدين إبراهيم والمقرحى حول التصالح مع الإخوان

7 مارس 2016



كتب - محمـد خضير

 

أعلن الفنان هشام عبدالحميد، أنه لا ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين، ويرفض تصنيفه بالإرهابى.
من جانبه هاجمه الإبراشى لعمله فى قناة الشرق ذات الميول الإخوانية: «أنت تصافح القتلة، وتتكلم عن الديمقراطية»، فرد عليه عبدالحميد: «يا أستاذ وائل، ما تمشيش بمكيالين واتفق على رأى واحد».
وأشار عبدالحميد خلال مداخلة هاتفية مع الابراشى ببرنامج «العاشرة مساء» على قناة دريم الى أن عمله بقناة الشرق لا يرتبط بكونه إخوانيًا، مشيرًا إلى إيمانه بثورة 30 يونيو، لأنها الحاكم والفيصل النهائى لاستمرار الحكم للشعب.
وقال عبدالحميد: «أنا أقدم برنامجا فنيا سياسيا اجتماعيا، ولست إخوانيًا.. والقناة اليوم ملك للدكتور أيمن نور الذى يعد ليبرالى الانتماء وليس إخوانيًا، وكان لقائى به صدفة بعد عرض أحد أصدقائى العمل فى قناة الشرق» .
وقال: إذا كنتُ خائنًا لأنى عملت بقناة الشرق فعلينا أن نخوِّن عمر الشريف حينما عمل مع الأمريكان وأعوانهم فى أشد أوقات عداء مصر مع أمريكا»، ليرد عليه الإبراشى قائلًا: «ماتتمسَّحش فى عمر الشريف، دى حاجة ودى حاجة تانية، ما دفع عبدالحميد للاستئذان بغلق الهاتف لأن المكالمة الهاتفية طالت.
وفى نفس السياق كشف الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مكتب ابن خلدون للدراسات الاجتماعية والسياسية، إنه التقى بعض قيادات جماعة الإخوان بالإضافة إلى المنصف المرزوقى بحضور الدكتور أيمن نور، وعدد من القيادات الموجودة بسوريا والعراق ولبنان لتبنى المصالحة بين الدولة والإخوان.
وأضاف الدكتور إبراهيم، خلال لقائه ببرنامج «العاشرة مساء» أؤمن بالمصالحة على طريقة الرسول ونيلسون مانديلا، قائلا: «تعرضت للانتقاد والسباب من قبل جيمع الأطراف الدولة والشعب والإخوان إلا أننى أتمسك بفكرة المصالحة.
ودخل اللواء فاروق المقرحى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، فى مشادة على الهواء مع سعد الدين إبراهيم، مؤكدًا أنه طلب 20 مليون دولار له ولزوجته، مقابل دعم جماعة الإخوان الإرهابية.
وتساءل اللواء المقرحى خلال لقائه مع وائل الإبراشى «بأى اسم يعقد سعد الدين إبراهيم صلحًا مع الإخوان وأنصارهم؟ هل يمثل الدولة أو أى مسئول بداخلها؟».
ومن جانبه كشف البدرى فرغلى، عضو مجلس الشعب السابق، أن التنظيم الدولى للإخوان أراق دماء الآلاف من المصريين فى الشوارع، مشيرًا إلى قبوله الصلح مع الإخوان بشرط أن يتقدم الإخوان بكفنهم للشعب المصرى على الطريقة الصعيدى.
وأضاف فرغلى، خلال لقائه ببرنامج «العاشرة مساء»، ان جماعة الإخوان شكلت لجنة ثلاثية مكونة من أيمن نور، والمرزوقى، وجبهة توكل كرمان اليمنية، بالتعاون مع البيت الأبيض لمحاولة إسقاط الدولة المصرية بالكامل. وتابع عضو مجلس الشعب السابق، أنا دائمًا أسمع صيحات أنصارهم وهى تهتف لا نرغب إلا فى قطع الرقاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss