صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بالأرقام حصاد جولة الـ8 أيام فى آسيا

6 مارس 2016



كتب - أحمد إمبابى

 

بعد جولة ناجحة إلى آسيا استمرت 8 أيام شملت كازاخستان واليابان وكوريا الجنوبية، عاد إلى القاهرة فجر امس السبت  الرئيس عبد الفتاح السيسى قادما من سول عاصمة كوريا الجنوبية.
وحققت الزيارات لمصر العديد من المزايا واسفرت عن العديد من الاتفاقيات تمثلت فى مشروعات يابانية بـ17٫7 مليار دولار وقرض كورى بـ3 مليارات دولار إضافة للعديد من الاتفاقيات الهامة مع كازخستان.
ففى كازاخستان تم توقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين فى شتى المجالات المساهمة فى تخطيط العاصمة الإدارية الجديدة فى مصر، الاتفاق على إقامة مشروعات مشتركة فى مجال الغلال وزيادة اعداد الوفود السياحية الوافدة من كازاخستان إلى مصر، وتسيير خطوط طيران مباشرة إلى شرم الشيخ، اعتبارا من شهر مارس الحالى، والتعاون بين البلدين فى مجال الترانزيت، وإحياء مشروع طريق الحرير، بالربط بين مشروع التنمية فى قناة السويس وكازاخستان، بالإضافة للتعاون المشترك فى مجال الدواء.
وفى اليابان اسفرت الزيارة عن اتفاقيات بـ17٫7 مليار دولار حيث تم توقيع أكثر من 10 مذكرات تفاهم فى مجالات مختلفة، على رأسها مجال الكهرباء والنقل والسياحية، حسبما صرح رئيس الوزراء اليابانى «شينزو آبى» .
وفى كوريا الجنوبية عقد الرئيس السيسى العديد من الاتفاقيات المهمة، فى ختام جولته الآسيوية، حيث تم توقيع العديد من الاتفاقيات المهمة فى مجالات النقل والطاقة والتكنولوجيا، وإعلان الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى «الشراكة الكاملة» وإتاحة حزمة تمويلية لمصر تزيد قيمتها عن 3 مليارات دولار.
تغطية كاملة لنتائج الزيارة صـ 5







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
مواجهة الفساد والبيروقراطية الطريق لزيادة معدلات النمو
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى

Facebook twitter rss