صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سحب عضوية عكاشة «صفعة» لتل أبيب

6 مارس 2016



كتب ـ إسلام عبدالكريم


 قال السفير الإسرائيلى السابق بالقاهرة، تسيفى مزئيل، رداً على سحب عضوية النائب توفيق عكاشة، عقب لقائه سفير إسرائيل، حاييم كوين، بأن القرار بمثابة صفعة على وجه تل أبيب، مضيفا أنه حتى بعد مرور 37 عاما على اتفاقية السلام إلا أن كل من يلتقى مسئولا إسرائيليًا فأمامه معارضة كبيرة، ووصف الأمر بأنه يؤكد العداء لدى الشعوب العربية تجاه دولة إسرائيل. وأضاف مزئيل فى تصريحات للقناة السابعة من التليفزيون الإسرائيلى أن غالبية النخب المتواجدة بالبرلمان المصرى من المعارضين لاتفاق السلام بين البلدين، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يرغب فى الحفاظ على الاتفاقية، إلا أنه يفضل عدم الاصطدام مع البرلمان.
وأشار السفير السابق فى تصريحات للقناة السابعة من التليفزيون الإسرائيلى إلى أنه فى حالة تصويت البرلمان على إلغاء اتفاقية السلام بين البلدين فإن الرئيس كان سيتدخل، مضيفا أن هناك تعاونًا أمنيًا وثيقًا بين البلدين وأن الحكومة المصرية فى حاجة لهذا التعاون، مشددا على أن الرئيس السيسى لن يصطدم بالبرلمان حفاظاً على استقرار الدولة المصرية، كما لا يرغب فى مواجهة السلطات التشريعية والنخب السياسية.
وأكد السفير السابق أن الرئيس السيسى نجح فى فعل الكثير من أجل إصلاح واستعادة الدولة المصرية، لافتا إلى الخطوات التى قام بها، بدءا من تطوير الخطاب الدينى، ووصفا ما قام به الرئيس المصرى بـ«الأمور المذهلة»، سواء من فتح سباق للاستثمارات الاقتصادية ودعوة الدول الكبرى، كما فتح مصر أمام التنقيب عن الغاز والنفط، ومشاريع الاستصلاح الزراعى وبناء عاصمة إدارية جديدة. وأضاف مزئيل إنه من الصعب بالنسبة لـ«السيسى» خيانة الغرب والولايات المتحدة له، أيضا الاتحاد الأوروبى الذى تنصل منه بعد سقوط نظام «محمد مرسى»، بالرغم من أنه نجح فى انقاذ الشعب المصرى من الديكتاتورية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss