صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مظاهرات ضد أردوغان لإغلاقه أكبر صحيفة معارضة فى تركيا

6 مارس 2016



احتشد عشرات الصحفيين والموظفين بصحيفة زمان التركية  أمس السبت أمام مقر مجموعة زمان فى إسطنبول، وهم يرفعون لافتات تطالب بحرية الصحافة، التى تواجه محاولات من الحكومة لخنقها والقضاء على حرية التعبير. جاء ذلك بعد ان اقتحمت قواتٌ من الشرطة التركية، فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة، مقر الصحيفة المناهضة للرئيس رجب طيب أردوغان، وذلك بعد أن أمرت محكمة فى إسطنبول بوضع الصحيفة تحت الحراسة القضائية.
وأظهرت لقطات مصورة عناصر من الشرطة وهم يقتحمون المبنى وسط احتجاجات من قبل العاملين بالصحيفة، التى تعد مقربة من رجل الدين فتح الله جولن، الذى بات أحد خصوم أردوغان.
ومجموعة «زمان» التى تملك أيضًا وكالة الأنباء «جيهان»، معروفة بقربها من الداعية جولن الحليف السابق لأردوغان وخصمه الحالى.
وأفادت تقارير صحفية تركية بأنَّ الحكومة عيَّنت مجلس أمناء لإدارة صحيفة «زمان» بناءً على طلب مدعى إسطنبول، بعد ساعات من اعتقال رجل أعمال كبير فيما يتصل بمزاعم بتمويل جماعة جولن. وواجهت الصحيفة اتهامات بـ«الترويج لما يعرف بالتنظيم الموازى المصنف على قائمة التنظيمات الإرهابية فى تركيا»، فى إشارة إلى جماعة «الخدمة» التى أسسها ويتزعمها جولن.
ويتهم أردوغان جولن بإقامة «دولة موازية» لإطاحته وبالوقوف وراء الفضيحة التى اندلعت أواخر 2013 بشأن الفساد الذى طال اردوغان نفسه ممثلا فى ابنه إضافة إلى العديد من كبار المسئولين والوزراء فى حكومته.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss