صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء: 53 مليار جنيه لحل مشكلة التعليم والصرف الصحى

6 مارس 2016



كتب - حسن أبو خزيم


شدد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء على اهتمام الدولة والحكومة بالخدمات الأساسية للمواطنين وضبط الأسعار والتعرف على جميع المشكلات المتراكمة والعمل على حلها فوراً مؤكداً الاهتمام بجميع المحافظات على حد سواء والقرى الأكثر فقراً واحتياجاً.
وقال رئيس الوزراء خلال لقائه أمس بنواب محافظة كفر الشيخ فى إطار اللقاءات التى يعقدها مع نواب المحافظات قبل عرض برنامج الحكومة 27 مارس الجارى للتعرف على تلك المشكلات وتضمينها فى برنامج الحكومة والذى يعتمد على خطاب تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة فى 19 سبتمبر الماضى وتنفيذ تلك التكليفات والتى تشمل الاهتمام بخدمات المواطنين والمرافق الأساسية وتوصيل الصرف الصحى لـ50٪ من القرى المحرومة خلال عامين ونصف بتكلفة 23 مليار جنيه وأمداد تلك القرى بخدمات الصرف الصحى وحل مشكلات المياه والطرق غير الممهدة.
وأشار رئيس الوزراء إلى اهتمام الدولة بملفات التعليم والصحة حيث يحتاج التعليم إلى 30 مليار جنيه للقضاء على الفترة المسائية وتقليل الكثافة الطلابية علاوة على وجود رؤية اقتصادية لتطوير التعليم الجامعى وإنشاء 5 جامعات جديدة خلال الفترة المقبلة بمطروح والوادى الجديد والعريش والطور والبحر الأحمر لافتاً إلى مكافحة الفساد ودخول المشروعات الغارقة لخدمة المواطنين والاستفادة من الأموال التى أنفقت على تلك المشروعات وفتح مكاتب للاستثمار بالمحافظات والتوسع فى نظام الشباك الواحد.
وقال رئيس الوزراء إن تركيب العدادات الكودية للكهرباء والمياه والذى تم اعتماده فى مجلس المحافظين الأخير جاء لحماية المال العام وليس لإرضاء أحد وإنما المصلحة العامة اقتضت ذلك لافتاً إلى ضرورة تشجيع المنتج المحلى لزيادة موارد الدولة خاصة أن الدين العام وصل إلى 2.3 تريليون جنيه والموازنة العامة لا تتجاوز 864 مليار جنيه ينفق منها 218 مليار جنيه للأجور و250 مليار جنيه لخدمة الدين و230 مليار جنيه للدعم ولم يتبق سوى 164 ملياراً للانفاق على الخدمات.
وأشار إسماعيل إلى أن المواطن ومحدودى الدخل على رأس الأولويات للدولة وكذلك الاهتمام بسيناء وتشجيع الصناعات الحرفية لافتاً إلى التكاتف والعمل سوياً بين الحكومة ومجلس النواب للنهوض فى مختلف القطاعات مشيراً إلى أن المرافق فى حاجة إلى التطوير بعد إهمالها لمدة طويلة.
وأكد رئيس الوزراء أن الهدف الأساسى الذى نسعى لتحقيقه هو زيادة موارد الدولة لتلبية جميع احتياجات ومتطلبات المواطنين مؤكداً أن الصناعات الاستراتيجية سيتم الحفاظ عليها والتطوير عنوان المرحلة المقبلة فمصر قادرة على انتاج كل شىء وسيتم العمل على زيادة الصادرات وعودة السياحة من خلال فتح أسواق غير تقليدية.
وأضاف إسماعيل أن مصر لديها كل عناصر النجاح وإذا أحسن استغلال تلك العناصر سنحقق نتائج أفضل ومصر ستجتاز كل المشاكل التى واجهتها والحكومة ستعرض كافة التحديات على مجلس النواب.
بينما قدم نواب محافظة كفر الشيخ عرضاًَ لأهم مشكلات دوائرهم ومطالبهم لتحسين الخدمات خاصة الصحة والتعليم والطرق والمياه والصرف الصحى والاهتمام بالفلاح المصرى وتوفير الأسمدة للأراضى الزراعية والعمل على زيادة أسعار توريد الأرز والقمح وبنجر السكر للفلاح علاوة على الاهتمام بتطوير وتطهير الترع بالمحافظة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss