صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سفير عمان: الانفجار لم يستهدف مقر الملحقية الثقافية ولا توجد إصابات

6 مارس 2016



كتب_ رمضان أحمد وأحمد قنديل وشاهينازعزام
 

أعلن مصدر أمنى  عن انفجار قنبلة فى ساعة مبكرة صباح أمس السبت أمام مقر الملحقية الثقافية لسفارة سلطنة عمان  ونادى طلبة السلطنة بحى المهندسين بالجيزة.
وأكد المصدر، أن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة بدائية الصنع أسفل سيارة بالشارع، مشيرًا إلى أن الحادث أسفر عن تدمير وتلفيات سِت سيارات مملوكة للمواطنين تصادف وجودها بموقع الحادث.. من جانبه صرح  الشيخ خليفه بن على بن عيسى الحارثى سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية  بأن الانفجار لم يستهدف مبنى الملحقية الثقافية وانه وقع فى الجهة المقابلة له مؤكدا أنه لم تقع أية اصابات أو خسائر فيه وانما بعض إضرار لعدد من السيارات التى تصادف وجودها بموقع الانفجار ومن بينها بعض سيارات المحلقية.. وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن الانفجار كان يستهدف ضباطا يقيمون بمبنى مجاور للملحقية، مشيرًا إلى أن العمارة التى انفجرت أمامها العبوة يقطن بها 3 ضباط من وزارة الداخلية المصرية.
وقال أحد سكان المنطقة كان متواجدا لحظه وقوع الانفجار، إن السيارة التى انفجرت والسيارات المتضررة مملوكة للأهالى، نافيًا أن يكون الانفجار استهدف الملحقية الثقافية العمانية أو سياراتها.
وفرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا أمام موقع الانفجار واقامت حواجز حديدية فيما قامت الأجهزة المعنية بالبحث عن مفرقعات للتعامل معها.. كما انتقل فريق من نيابة العجوزة برئاسة المستشار هادى عزب لإجراء المعاينة التصويرية وبيان تلفيات الانفجار حيث تبين من المعاينة أن عبوة ناسفة تم زرعها أسفل سيارة سيدة أمام عقار بشارع غزة واسفر انفجارها عن تهشم السيارة اعلاها وسيارتين خلفهما وامامها وسيارتين آخريين ملك طلبة عمانيين تصادف ركنهما بالقرب من موقع الانفجار.
واستعلمت النيابة عن وجود كاميرات مراقبة فى موقع تفجير سيارة بجوار نادى الطلبة العمانى بالمهندسين لتحريزها وتفريغها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss