صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مؤتمر رابطة الجامعات الإسلامية يحذر من مخطط لإشعال حرب طائفية

6 مارس 2016



كتب _صبحى مجاهد


حذر مؤتمر رابطة الجامعات الإسلامية المنعقد حاليا بجامعة أسيوط تحت عنوان «دور الإعلام فى التصدى للإرهاب» من تنفيذ المخطط الأمريكى فى قضية الحرب على الإرهاب بنشر الحرب السنية_ الشيعية وتعزيز الخلاف الطائفى ما يشعل حربا مذهبية، بحيث يظهر المخطط الأمريكى فى وصف أهل السنة مثلا بأنهم أصحاب أفكار إرهابية، وأن الشيعة هم من يقتلون أهل السنة وفى كلتا الصورتين تعزيز للخلاف.
من جانبه أكد الدكتور أمين سعيد رئيس قسم الإعلام التربوى بجامعة المنصورة أن المشروع الأمريكى الجديد يستهدف اشعال الحرب السنية الشيعية،  وتدار باسم الحرب على الإرهاب وهى فى الأصل حرب على الاسلام، حيث إن المخطط الأمريكى _الصهيونى يقوم على التفكيك.
وأضاف إن من ضمن تلك الحرب تعديل علوم التفسير والتراث ووسائل الإعلام هى السلاح الأول فى تلك الحرب، وظاهرة الدعاة الجدد، ثم الجماعات التى تريد أن تنشئ دولا إسلامية  كداعش.
ولفت إلى ضرورة ان يكون هناك إصلاح تعليمى بحيث تكون التربية الإسلامية جزءًا من المحتوى التعليمى، وضرورة إصلاح المؤسسات الدينية وعلى رأسها الأزهر حيث إن التعليم الأزهرى قبل الجامعى مازال ضعيفا.
بينما رأى عميد إعلام الأزهر الدكتور عبدالصبور فاضل أن  هناك خططًا ممنهجة فى المؤسسات الدينية لتصحيح المفاهيم وأصبح هناك نتائج وانجازات  فكانت هناك قوافل دعوية، والاهتمام بالوسائل الحديثة للوصول إلى الرأى العام الدولى، بالإضافة إلى تدريب الدعاة.
وأشاد بخطوة اختيار ما يقرب من 500 داعية من النساء للوصول إلى المجتمع النسائى ونشر التوعية الدينية.
ولفت إلى أن المؤسسة الدينية قامت بدور مهم فى مواجهة الأفكار المتشددة، إلا أن هذا الدور مطلوب بصورة أكبر بالإضافة إلى ايجاد منهج تربوى للتعريف بالإرهاب والتفكير الإرهابى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss