صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«قدرات غير عادية» و«بتوقيت القاهرة» يحصدان جوائز الكاثوليكى للسينما

6 مارس 2016



كتبت _ آية رفعت


اختتمت فعاليات الدورة الـ 64 للمهرجان الكاثوليكى للسينما وذلك بحضور نخبة كبيرة من رموز السينما. ورغم عدم مشاركة اعمال جيدة سوى 5 افلام مصرية فقط إلا أن المهرجان قرر منح 4 منها جوائز من حيث الابداع والأداء والرسالة الإنسانية التى تحملها الأعمال.. وقد حصد فيلم «قدرات غير عادية» 10 جوائز بالمهرجان وهى جائزة أفضل فيلم وأفضل ممثلة لنجلاء بدر وأفضل سيناريو وافضل اخراج للمبدع داود عبد السيد، ولأول مرة حصلت الطفلة مريم تامر على  جائزة أفضل ممثلة دور ثان، بالإضافة إلى افضل موسيقى تصويرية للموسيقار راجح داود والذى حصد الجائزة عن هذا العمل وفيلم «باب الوداع» أيضا، كما حصلت منى ربيع على جائزة أفضل مونتاج وكذلك المهندس أنسى أبوسيف والذى حصل على جائزة احسن ديكور بينما حاز مدير التصوير مروان صابر على جائزة التصوير عن نفس الفيلم.
بينما دخل فيلم «بتوقيت القاهرة» معه بمنافسة حيث حصل مخرجه امير رمسيس على جائزة الابداع الفنى وحصل شريف رمزى على جائزة افضل ممثل دور ثان بينما حصل الراحل نور الشريف على جائزة أفضل ممثل وسمير صبرى حصل على جائزة الأداء المتميز. كما حصد فيلم «باب الوداع» على جائزة لجنة التحكيم الخاصة للمخرج كريم فهمى وجائزة أحسن ممثلة لسلوى خطاب والتى جاءت مناصفة مع نجلاء بدر، وجائزة احسن تصوير لزكى عارف.. ولم يحصل فيلم «سكر مر» سوى على شهادة تقدير وجائزة الإبداع الفنى لمخرجه هانى خليفة، بينما خرج «أسوار القمر» بدون جوائز.
وعمل المهرجان تحت رئاسة الأب بطرس دانيال على اختيار الأفلام الاكثر جودة والتى تحمل رسالة والتى تم عرضها بعام 2015، حيث قال دانيال على هامش الفعاليات: إنه يتمنى أن يشارك بالدورة القادمة للمهرجان عدد أكبر من الافلام والتى يتم اختيارها على اساس الرسالة الانسانية والفنية والثقافية التى تحملها. بينما اهدى شريف رمزى جائزته للفنان الراحل نور الشريف والذى تنبأ له بالحصول على هذه الجائزة أثناء تصويرهما للفيلم. كما قال سمير صبرى إن الشريف أنهى آخر أعماله السينمائية بمشاركته البطولة، وذلك كما بدأ معا من خلال فيلم «قصر الشوق».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss