صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عرض قانون الإدارة المحلية على «النواب».. مايو المقبل

4 مارس 2016



كتب - حسن أبو خزيم

أكدت مصادر بمجلس الوزارة لـ«روزاليوسف» أن قانون الإدارة المحلية المقرر إعداده خلال الفترة الحالية سيتم عرضه على مجلس الوزراء مايو المقبل لمناقشته وارساله إلى مجلس النواب لإقراره فى محاولة الإعداد لانتخابات المجالس المحلية المقرر لها بداية العام المقبل.
وأشارت المصادر إلى أن القانون سيركز على اللامركزية التى يجب أن تؤخذ فى الاعتبار، علاوة على أن تتم مناقشة تقليص أعضاء المجالس المحلية وسيتم إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات على الانتخابات المقبلة طبقًا للدستور.
وأكدت المصادر أنه لا صحة إطلاقًا لتعيين أعضاء مجالس محلية فى الوقت الحالى وكل ما صدر عنه من تصريحات عار تمامًا من الصحة ولم  ولن يستطيع أى شخص أن يقوم بتشكيل مجلس محلية والقانون يجدد أعضاء المجالس المحلية، حيث تعكف اللجنة التى شكلها رئيس الوزراء من 7  وزراء لإعداد الصيغة النهائية لمشروع قانون الإدارة المحلية.
كما التقى رئيس مجلس الوزراء،  وفدًا يضم عددًا من وزراء الصحة العرب المشاركين فى اجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب فى دورته الـ45 التى انطلقت صباح أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك بحضور الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان.
فى بداية اللقاء رحب رئيس الوزراء بأعضاء الوفد، متمنيًا لهم التوفيق خلال مشاركتهم فى اجتماعات المجلس الحالية، وأشار إلى اهمية عقد تلك الاجتماعات التى تسهم فى دعم التعاون والتنسيق المشترك بين مختلف البلدان العربية فى قطاع الصحة، وكذا ما يتم التوصل اليه من نتائج وتوصيات تضمن توحيد الإجراءات الخاصة بمواجهة إنتشار أى أمراض أوعدوى، وبما يعود بالنفع على جميع أبناء الشعوب العربية، وخاصة فى مجال الطب الوقائى.
كما ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمس اجتماعًا، لمصنعى الحديد والصلب فى مصر، بحضور وزراء الاستثمار، والبترول، والتجارة والصناعة.
وفى بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بقطاع الصناعة، باعتباره قاطرة التنمية خلال هذه المرحلة، وأشار إلى الجهود المبذولة من جميع الجهات لتوفير المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات فى القطاعات المختلفة، وبما يسهم فى دفع عجلة التنمية، وزيادة معدلات النمو، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، هذا فضلاً عن دعم المنتج المحلى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss