صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

«الفراعين» فى المقدمة و«الحياة» تنهار و«المحور» تبحث عن شريك 

4 مارس 2016



كتبت - هند عزام


مع استمرار الأزمات المالية لبعض القنوات الخاصة وتكرار تأخر الرواتب لأشهر وعند صرفها لا يحصل العاملون على كل مستحقاتهم المالية دفعة واحدة إنما يتم تقسيمها على الأشهر وفى مقدمة تلك القنوات قناة الحياة والتى تردد انه سيتم عرضها للبيع وقناة المحور التى تبحث عن شريك على الرغم من محاولاتها مؤخراً فى التجديد بشكل جزئى لشكل البرامج ومحتواها واستحداث أخرى ومنها برنامج «اللمة الحلوة» كما تعانى قنوات دريم من نفس المشكلة وعلى الرغم من محاولات التطوير وإنهاء رجل الاعمال احمد بهجت حل مشاكله مع البنوك ليطلق قنوات جديدة.
وتردد أن قنوات النهار تعانى  مؤخراً من تأخر الرواتب و يأتى على نفس السياق قناة «تن» التى أعلن ان برامجها ستحول الى قناة «اون تى فى».
وفى ذات السياق كانت قناة الفراعين لصاحبها توفيق عكاشة الملقب بنائب التطبيع أعلن مجلس إدارته عقب إسقاط عضوية عكاشة من البرلمان أمس الاول انه سيتم غلق القناة وعرضها للبيع وجاء قراره استباقيا لطلب محامى رجل الاعمال أحمد ابو هشيمة لغلق الفراعين عقب تجاوزات عكاشة ضد أبوهشيمة والتى اعتبرها الأخير انتهاكا آخرها الحياة الخاصة وسبه وشهر به بتصريحات كاذبة.
ومن جهة أخرى يشهد اتحاد الإذاعة والتلفزيون الفترة المقبلة أزمة بينه وبين ابنائه العاملين بالقنوات الفضائية لعدم تجديد اجازاتهم ليكون امام حل واحد هو العودة او الاستقالة.
وصرحت مصادر لـ«روزاليوسف» بأن محمد عبدالمتعال رئيس قناة mbc مصر تقدم باستقالته من قناة النيل للأخبار لدرايته انه لن يسمح بتجديد إجازته وأشار المصدر إلى انه سيتم قبول استقالته.  وكان الإعلامى شريف عامر تقدم باستقالته من شهور لنفس السبب الا ان التليفزيون وافق من شهور على تجديد إجازة تامر امين و عادت ريهام السهلى مع برنامج «انا مصر».
وفى سياق آخر تعود الإعلامية منى الشرقاوى عقب الاختفاء لسنوات عن الأضواء منذ ثورة يناير لتقدم النسخة العربية من برنامج «yes iam famous » وتقدم لقاء حصريًا مع النجم عادل امام على قناة mbc.  وكانت الشرقاوى تقدم برنامج «البيت بيتك» مع الإعلامى محمود سعد وتامر أمين على شاشة ماسبيرو.
ومن جهة آخرى بدأت قنوات النهار فى اذاعة  برومو «مسرح النهار» وسيضم كلا من الفنان احمد فلوكس وانتصار واحمد فهمى ودينا الشربينى وعمرو رمزى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
هل يفعلها «الخطيب»؟
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة

Facebook twitter rss