صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عودة خيرى رمضان بحلقات جديدة من لوس أنجلوس

4 مارس 2016



عاد الاعلامى خيرى رمضان امس الاول على قنوات سى بى سى بحلقة مع العالم احمد زويل واعلنت القناة عن حلقات جديدة يقدمها خيرى من لوس انجلوس وذلك عقب توقف برنامجه «ممكن» عقب تصريحات تيمور السبكى بالبرنامج والتى اساءت لنساء مصر.
وكشف خيرى  أنه لأول مرة تسمح جامعة كالتك الموجودة بولاية كاليفورنيا، والدكتور أحمد زويل شخصيًا بدخول الكاميرات إلى معامله.
وأشار خيرى إلى أنه يكشف خلال الحلقة عن أسرار معامل الدكتور أحمد زويل العالم المصري. واندهش رمضان من صغر مكتب الدكتور احمد زويل فى جامعة «كالتك» بلوس أنجلوس قائلا: إن أحجام المكاتب فى الدول الغربية لا تزيد على طول مترين، ومثلهم عرض، على حسب وصفه.
وقال الدكتور أحمد زويل، إن مساحة مكتبه فى الجامعة لا تتعدى الـ3 أمتار مكعبة، مضيفًا: «مكتبى أكبر من مكتب رئيس جامعة «كالتك»، رغم عدم ضخامة حجمه.. ولا يُنظر لهذه الأمور بالجامعات العلمية».
وأضاف زويل إن العلم يحتاج إلى العقل وليس إلى المظاهر، مشيرًا إلى أن مكتبه من أكبر المكاتب فى الجامعة على الإطلاق. وأضاف إن الوضع مختلف عن مصر بشكل كبير، موضحًا أن قيمة العالم فيما ينتجه من علم وليس فى مساحة مكتبه.
وروى زويل واقعة حدثت له هو وابنه عند زيارة أحد المسئولين فى مصر، عندما تفاجأ بمساحة مكتب مدير الهيئة التى كانوا يقصدونها ليعلق ابنه قائلًا «ده ملعب.. مش مكتب». وقال الدكتور زويل، إن هذا العام شهد صدور أحدث كتاب لى بعنوان «انعكاسات على العالم.. من السلام إلى السياسة».
وأضاف: إن مصر لا تغيب عن عينه حتى داخل مكتبه فى جامعة «كالتك»، مؤكدًا أنه يحتفظ بالعديد من الصور للآثار المصرية فى مكتبه ليتذكر عظمة وطنه، ومنها حجر رشيد، وصورة توت عنخ آمون.
وأشار إلى أنه حصل على جائزة نوبل عن اكتشافه «الفيمتو ثانية» عام 1999، مؤكدًا أنه لا يعمل من أجل الحصول على جائزة نوبل، ولكن من أجل خدمة العالم، وأنه لا يفكر فى الحصول على نوبل مرة أخرى.
وقال الدكتور زويل: إنه خلال العام الحالى شهد صدور أحدث كتاب له بعنوان «انعكاسات على العالم.. من السلام إلى السياسة»، موضحًا أن له دورًا فى السياسة العالمية نفسها. وأضاف زويل إن صورة مصر لا يمكن أن تغيب عنه فى مكتبه بجامعة كالتك، خاصة صورة توت عنخ أمون، وأم كلثوم، منوها إلى أن حجر رشيد يعنى الاكتشاف الحقيقى للعلم.
ولفت العالم المصرى إلى أن هناك صورًا خاصة داخل مكتبه مثل صورة ابنه، وصور شخصية له رسمها البعض له، بالإضافة لصورة المؤتمر الدولى فى مصر سنة 1982، مضيفا إنه يعتز بهذه الصورة لأنها رسالة تدل على اهتمام الدولة بالعلم فى ذلك الوقت.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss