صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

مستشار مفتى الجمهورية: ندعم الجاليات الإسلامية بالإفتاء الصحيح

4 مارس 2016



أكد الدكتور إبراهيم نجم - مستشار مفتى الجمهورية - أن اجتماعه برموز الجاليات الإسلامية فى أستراليا خلال زيارته الأخيرة لأستراليا وقفت على أهم الاحتياجات لتقديم جميع أشكال المساندة الإفتائية والفقهية لهم بما يصب فى إظهار الصورة المضيئة للدين الإسلامى ويبرز حقيقة الشرع الحنيف القادر على طرح الحلول المناسبة لجميع القضايا الحياتية للمسلمين فى جميع أنحاء العالم.
وشدد مستشار مفتى الجمهورية على ضرورة تكاتف جهود المسلمين عامة والعلماء والدعاة خاصة لاستعادة الصورة الحقيقية للدين الإسلامى من قوى الظلام والإرهاب والتطرف محذرا من أن الخطر الحقيقى يتمثل فى انتشار أفكار هذه التنظيمات المنحرفة عن تعاليم الإسلام ومبادئه وسط بعض الشباب المسلم الذى يعيش فى أستراليا الأمر الذى يمثل تحديا كبيرا فى المرحلة المقبلة.
وأوضح مستشار المفتى أن الانتصار فى حربنا الفكرية ضد التشدد هو انتصار للقيم الإنسانية بشكل عام وتحقيق الاستقرار العالمى.
أكد مستشار مفتى الجمهورية مجموعة من الرسائل كان من أهمها أن مصر حريصة على الانفتاح على العالم وتمد يدها للتعاون بما يحقق المصلحة المشتركة ويعزز من السلم العالمى.
وأطلق مستشار مفتى الجمهورية رسالة مهمة خلال اللقاء وجهها إلى الجاليات المسلمة فى القارة الأسترالية بالاندماج الإيجابى فى مجتمعاتهم ونبذ التطرف وعدم الوقوع فريسة للأفكار المتطرفة.
وشدد الدكتور نجم لرموز الجالية الإسلامية على أن تصحيح الصور النمطية للإسلام والمسلمين خاصة فى الغرب يلقى بمسئولية كبيرة على القائمين بتجديد الخطاب الإسلامى وتصحيحه فى تبنى رؤية شاملة تجاه العالم وإدراك البعد الحضارى للظواهر والأشياء المستحدثة، حتى يساهموا فى المشاركة الحقيقية فى الحضارة الإنسانية.
وقال نجم «إننا نعيش كمسلمين فترةً عصيبةً تتميز بتصاعد الحملات العدائية ضد الإسلام والمسلمين بعد الأحداث الإرهابية من جهة، واستغلال بعض الأفعال التى تنافى روح الدين الإسلامى مثل ما تفعله جماعتا «داعش» و«بوكو حرام» من جهة أخرى فى ترسيخ صور نمطية عن الإسلام تختزله فى ديانة تتبنى العنف وتحرض على التطرف وتعارض كل تقدم».
ولفت مستشار المفتى إلى أن الإعلام الغربى لن يغير من تعامله مع هذه الصورة السلبية بين ليلة وضحاها، حيث إن المسألة ليست بسيطة لأنها مرتبطة فى الأصل بخلفيات تاريخية قد تكون معقدة، وقد تكون مرتبطة بأسباب عرقية أو دينية، أو سياسية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss