صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الأكشن يسيطر على دراما رمضان 2016

4 مارس 2016



كتبت - سهير عبدالحميد


يبدو أن الموسم الرمضانى المقبل والذى سيبدأ بعد 95 يوم سيشهد منافسة شرسة بين أبطاله على تقديم أعمال الإثارة والأكشن الذى تخصص بعضهم فيها على مدار السنوات الماضية ولم يعد الأمر مقصورًا فقط على جيل الشباب بل انتقل أيضًا للكبار خاصة أن هذا النوع من الأعمال أصبح له جمهوره.
من أوائل المسلسلات التى تعتمد على الأكشن فى أحداثها مسلسل «الميزان» للسيناريست باهر دويدار والذى سبق وقدم مسلسل «حق ميت» العام الماضى وإخراج أحمد خالد موسى وبطولة غادة عادل التى جاءت بديلة للفنانة روبى التى اعتذرت عن المسلسل بسبب خلافها مع المنتج على الأجر ويشاركها البطولة باسل خياط وأحمد فهمى وأحمد العوضى ومحمد فراج وأحمد فهمى وناهد السباعى وشيرين رضا وصبرى فواز وبيومى فؤاد ويدور أحداث مسلسل «الميزان» فى إطار تشويقى مثير، داخل كواليس عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة، بما يخصها من ألاعيب وخطط وقضايا مختلفة.
أيضًا هناك مسلسل «جراند أوتيل» للمؤلف تامر حبيب والمخرج محمد شاكر والذى سبق وتعاونا سويا العام الماضى فى مسلسل طريقى ويقوم ببطولة المسلسل عمرو يوسف الذى أطلق لحيته وشاربه من أجل المسلسل وأيضًا يشارك فى بطولته ياسمين صبرى ومحمد ممدوح ودينا الشربينى وسوسن بدر ورجاء الجداوى وأحمد داود وأنوشكا وقد بدأ فريق العمل التصوير فى أسوان حيث تدور غالبية الأحداث هناك.
تدور أحداث جراند أوتيل فى إطار رومانسى اكشن حيث تبدأ أحداثه منذ عام 1950 بمدينة أسوان حول فتاة تعمل موظفة فى أحد الفنادق وتحوم حولها الشبهات لمشاركتها فى جريمة قتل، حدثت داخل الفندق.
ويستمر الفنان يوسف الشريف فى سلسلة الأعمال التى قدمها على مدار الأعوام الماضية والتى لم تخرج عن إطار الأكشن والإثارة حيث يواصل تصوير مسلسل الجديد «القيصر» مع ريهام عبد الغفور وخالد زكى وياسر على ماهر وأشرف زكى، سيناريو وحوار محمد ناير، إخراج أحمد جلال وإنتاج تامر مرسى ووليد صبرى وتدور الفكرة فى إطار تشويقى أكشن، ويجسد فيه يوسف الشريف شخصًا ذات قدرات خاصة نتيجة البيئة والظروف غير الطبيعية التى نشأ بها وقد قام يوسف بتغيير شكله تماما ليتناسب مع الشخصية.
الفنان محمد رمضان يعود بعد غياب عام عن الدراما التليفزيونية بمسلسل « الأسطورة « للمؤلف محمد عبدالمعطى والمخرج محمد سامى ومعه فردوس عبدالحميد وروجينا ونسرين آمين وعايدة رياض وهادى الجيار ومى عمر وياسمين صبرى وريم مصطفى وعمر حسن يوسف.وتدور قصة الأسطورة حول شاب يسكن فى منطقة السبتية وخريج كلية الحقوق، ويسعى للانضمام للسلك القضائى ولكن نظرا لسمعة شقيقه السيئة الذى يعمل تاجرا للسلاح يتم رفضه، ويتورط بعدها رمضان فى الإجرام الذى يعيشه شقيقه خاصة بعد أن يدخل شقيقه فى صراعات مع تاجر سلاح كبير فيقوم هذا التاجر بقتله وتلفيق قضية تجارة سلاح له، ليدخل محمد رمضان السجن على إثر هذه القضية.
الفنانة غادة عبدالرازق لم يخلو مسلسلها الرمضانى الخانكة من الأكشن والإثارة والتشويق حيث تجسد دور سيدة أعمال تتورط فى جريمة قتل ويشاركها البطولة ماجد المصرى وهو من تأليف محمود دسوقى وإخراج محمد جمعة.
الفنانة نيللى كريم تخوض تجربة الأكشن فى مسلسلها الجديد سقوط حر للمخرج شوقى المجرى ومعها أحمد وفيق ونجلاء بدر وتقدم من خلاله شخصية فتاة تتهم بقتل والدتها وشقيقها، ويتم إيداعها بمستشفى الأمراض النفسية، حتى تكشف الأحداث عن عدد من المفاجآت.
الساحر محمود عبدالعزيز يخوض السباق الرمضانى بمسلسل رأس الغول» ومعه فاروق الفيشاوى وميرفت امين وتدور احداثه حول عالم رجال الأعمال والصراعات من أجل النفوذ والمال.
أيضًا مسلسل شهادة ميلاد للفنان طارق لطفى هو الآخر لا يخلو من مشاهد الأكشن ويجسد خلاله شخصية ضابط شرطة يتمتع بالكفاءة والحرفية والوطنية ولكنه يتورط فى الكثير من المشكلات وذلك بعد أن يقوم بمطاردة واحد من أكبر تجار السلاح والآثار فى مصر ويكتشف فى النهاية انه والده الحقيقى.
مسلسل شهادة ميلاد يشارك فى بطولته إنجى المقدم ودارين حمزة وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد مدحت.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss