صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

عودة الجناح المصرى لمهرجان «كان» السينمائى

4 مارس 2016



كتبت_ آية رفعت


قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى المشاركة فى فعاليات الدورة التاسعة والستين لمهرجان «كان» السينمائى الدولى (11 - 22 مايو 2016) من خلال  إقامة جناح باسم مصر فى سوق المهرجان، التى تُعد واحدة من أهم الأسواق السينمائية فى العالم.
   يُقام الجناح بالتعاون مع وزارة السياحة والمكتب السياحى المصرى فى فرنسا . ومن المنتظر أن يكون واجهة لجيمع النشاطات السينمائية المصرية من مهرجانات إقليمية ودولية، وأفلام حديثة مشاركة ضمن فعاليات الدورة الجديدة للمهرجان، كما سيكون ملتقى  لجميع السينمائيين المصريين والعرب وصناع السينما بوجه عام. وجرياً على العادة السنوية المتبعة تنظم د.ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى والناقد السينمائى يوسف شريف رزق الله المدير الفنى للمهرجان العديد من اللقاءات، أثناء انعقاد مهرجان «كان»، مع صناع السينما والمتخصصين ضمن خطوات الإعداد للدورة الـ38 لمهرجان القاهرة (15 – 22 نوفمبر 2016 ).
 ومن المعروف أن مهرجان القاهرة السينمائى عضو فى الاتحاد الدولى للمنتجين مع 13 مهرجاناً آخر لها الحق فى تنظيم مسابقات دولية، وهو المهرجان الوحيد فى الشرق الأوسط والعالم العربى وأفريقيا الذى يحمل هذه الصفة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
«أوبك» جديد فى شرق المتوسط القاهرة عاصمة للطاقة
بريطانيا.. تستثمر فى مصر
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها

Facebook twitter rss