صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

نبيلة: 19 مليار دولار قيمة تحويلات المصريين

3 مارس 2016



قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن طرح شهادات «بلادي» الدولارية، شهد إقبالًا كبيرًا من قبل المصريين، مشيرة إلى أن عوائد هذه الشهادات توزع كل ستة أشهر ويمكن تحويلها للخارج.
وأشارت السفيرة نبيلة خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج «هنا العاصمة» على قناة «سى بى سي» امس الاول الى أنه يمكن شراء هذه الشهادات عن طريق الإنترنت، وتبدأ بسعر 100 دولار، لافتة إلى أن هناك تسهيلات وفوائد مخصصة لهذه الشهادة، بناء على رغبة المواطنين.
وأضافت الوزيرة إن جميع التسهيلات والفوائد التى تم تخصيصها لهذه الشهادات، جاءت بناء على رغبة المواطنين، خاصة أن الوزارة تعرفت على كل مايريده المواطن المصرى قبل إصدارها.
وقالت وزيرة الهجرة، إنها تتوقع نجاحا باهرا  لشهادات «بلادى» الدولارية، فالمصريون كانوا ينتظرون الشهادات بمميزاتها وسيكون هناك نجاح كبير لها.
وأضافت مكرم، إن تحويلات المصريين فى الخارج بلغت 19 مليار دولار وتأمل فى الدخول فى التحويلات النقدية خاصة للمصريين فى الخليج، حيث يبحثون عن طرق شرعية لتأمين مدخراتهم، مؤكدة أنه لا يوجد رقم محدد لعدد المصريين فى الخارج، حيث إن الإحصاءات تقول إن العدد يقترب من 8 ملايين مصرى ولكن العدد أكبر من ذلك.
واوضحت أن التجاوزات ضد مصريين بالخارج، مجرد أخطاء فردية، وليس اتجاهات دول، قائلة: الدول الأخرى بتبذل كل جهدها وبتتعاون معانا وبتقدرنا.
وأشارت إلى أن هناك أزمة ثقة بين المصريين فى الخارج والدولة والعمل يتم الآن على إعادة الثقة، مشددة على ان السعودية والكويت والأردن قدروا جدا تحرك الوزير والسفر لصالح مواطن بسيط، كما أنه تم البدء فى عمل حملات توعية وبحث مشكلة استخدام المصريين التحويلات عن طريق الأفراد.
قالت وزير الهجرة: إنها بدأت فى العمل بالوزارة من تحت الصفر، إذ تؤسس لتحويل قطاع مشتق من وزارة القوى العاملة إلى وزارة تطمح أن تكون الأهم فى مصر، مؤكدة أنها لا تملك ميزانية حتى الآن، وتسعى مستقبلا لإعادة هيكلة الوزارة لتستكمل أعمالها بقوة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss