صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

وزير السياحة: انخفاض نسبة شكاوى الحج إلى %1.3 عن الموسم الماضى

3 مارس 2016



كتب- محمد زكريا


  كشف الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة عن إنخفاض نسبة الشكاوى لموسم حج 1436هـ إلى 1.3%، موضحاً أن عدد الحجاج التى قامت الشركات السياحية بتنفيذها بلغ فى الموسم الماضى 32392 حاجًا بواقع 29145 حاجًا حصة السياحة، و3247 هيئات وتأشيرات مباشرة خضعت لإشراف الوزارة.
  وأشار زعزوع إلى أن إجمالى عدد الشكاوى بلغ 421 شكوى وانه تمت إزالة أسباب عدد 262 شكوى بنسبة 62% من هذه الشكاوى وتنازل الشاكين حيث قامت الوزارة بإزالة أسباب الشكوى المقدمة ضد بعض الشركات السياحية من الحجاج وذلك بعد قيام الشركات السياحية بالتصالح معهم.
  وأوضح زعزوع أنه تم توقيع الجزاءات المناسبة على عدد 102 شركة سياحية ما بين الايقاف الكلى للنشاط والايقاف الجزئى لنشاط السياحة الدينية أو الانذار، لافتا إلى أنه تم حفظ 40 شكوى لعدم ثبوت المخالفة وإحالة 17 شكوى لغرفة الشركات السياحية لوجود نزاع بين شركتين.
وأكد زعزوع أن الارقام السابقة تشير وبقوة إلى نجاح الوزارة ممثلة فى قطاع الشركات السياحية فى ضبط المنظومة والرقابة الفاعلة على أداء الشركات السياحية أثناء تنفيذها للبرامج السياحية حرصاً من الوزارة على رعاية مصلحة الحجاج والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.
وفي سياق متصل  قال هشام زعزوع وزير السياحة إن قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية للسياحة قرار جيد ويعكس مدى اهتمام الحكومة للنهوض بالقطاع، مشيرا إلى أن السياحة صناعة وثيقة الصلة بأنشطة وصناعات أخرى بما يعكس مدى أهمية اللجنة فى إنعاش القطاع وخروجه من كبوتة الحالية.
وأضاف زعزوع أن اللجنة يترأسها السيد رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزراء السياحة، والتخطيط، والطيران المدنى، والآثار، والاستثمار، والداخلية، والتعاون الدولى.
وأشار الوزير إلى أن اللجنة تدعو إلى اجتماعاتها من تراه من الوزراء أو المحافظين أو ممثلى الجهات الحكومية الأخرى متى اقتضت الحاجة حضور تلك الأطراف لمناقشة مشاكل تعترض عمل السياحة وتقع فى نطاق اختصاصها، مؤكدا أن الجهود مستمرة لاستعادة حركة السياحة الوافدة.
يأتى ذلك فى إطار الجهود المتواصلة من قبل صناع القرار السياحى بمصر لإنعاش الحركة السياحية الوافدة، وفى ضوء العمل التكاملى بين أجهزة الدولة المختلفة لمواجهة التحديات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss