صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإسكان: استقرار حالة الطلاب المصابين بالاسكندرية.. بعد تسرب غاز الكلور

3 مارس 2016



كتب - طه النجار


أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى التابعة لوزارة الإسكان استقرار حالة جميع الطلاب المصابين باختناق إثر تسرب غاز الكلور من إحدى محطات المياه بالإسكندرية.
وقال بيان صادر عن الشركة القابضة لمياه الشرب بالإسكندرية إنه إيماءً للشكوى الواردة من مجمع مدارس العوايد من تواجد اختناقات بين طلاب المدارس بسبب تسرب بمحبس أسطوانة كلور بمحطة مياه الشرب بالسيوف لمدة 3 دقائق بجوار مجمع المدارس مما أدى إلى حدوث اختناق بين الطلاب.
وأفاد جمعة ذكرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية بأنه تم نقل الطلاب المصابين على الفور إلى مستشفى الطلبة والمستشفى الأميرى وبعد فحصهم  والاطمئنان على سلامة جميع الحالات تم إخراج 37 طالبًا من مستشفى الطلبة وجار اخراج الحالات المتبقية خلال ساعتين والحالات التى تم نقلها للمستشفى الأميرى تم إخراج حالتين، وجار إخراج باقى الطلاب بعد الاطمئنان على سلامتهم.
وقال المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه شرب الإسكندرية:إنه فى تمام الساعة 12.15 بعد ظهر أمس حدث شرخ بماسورة الكلور المبدئى فى محطة السيوف مما نتج  عنه تسرب غاز الكلور فى زمن لم يتعد ثلاث دقائق حيث تمت السيطرة على الموقف وقفل المحابس، وعلى الفور تم التوجه إلى مكان التسرب ومراقبة ومشاهدة انتهاء عملية الإصلاح.
كما قامت مديرية الصحة بالإسكندرية باخذ عينات من المياه لمراقبة الكلور والتأكد من أن الكلور فى النسب المسموح بها ولا يوجد أى تعد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss