صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الهلالى: مصر تسعى لنقل التعليم من الحفظ والتلقين إلى البحث العلمى

3 مارس 2016



كتبت - مينرفا سعد


صرح الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال افتتاح المقر الجديد للمنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة «الإلسكو» بأن التعليم فى مصر يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية والحكومة، وأن الوزارة بدأت تطبيق خطة فى التطوير تغطى جميع محاور العملية التعليمية بما تتضمنه من تطوير مناهج، وتنمية مهنية للمعلمين والقيادات الإدارية، وأنشطة تربوية، وتعليم فنى، وفئات خاصة.
وأكد أنه عند وضع الخطة الاستراتيجية وكذا البرنامج متوسط المدى لإصلاح التعليم فى مصر كانت الوزارة تعى جيداً الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، مشيراً إلى أنه سيتم الاعتماد على التمويل الحكومى، والخاص الذى يركز على الاستثمار فى التعليم.
وأضاف الهلالى أنه فى إطار اهتمام الدولة بتطوير التعليم وحرص الوزارة على نقل التعليم من الحفظ والتلقين إلى البحث والتفكير؛ فقد تبنت مصر تجربة رائدة ومتميزة يمكن من خلالها خلق جيل جديد من المبدعين والعلماء عن طريق فتح تسع مدارس جديدة للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا «Stem» هذا العام سوف تزاد بالتدريج حتى تصل إلى مدرسة بكل محافظة. ووجه الهلالى الدعوه للجميع من الأخوة العرب للاطلاع على هذه التجربة الناجحة والاستفادة منها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss