صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

شريف لـ«أنا مصر»: رئيس الجمهورية يتابع المشروعات بشكل شبه يومى 

2 مارس 2016



كتبت - مريم الشريف

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن رئيس الجمهورية يتابع مع الحكومة والوزراء المشروعات بشكل شبه يومي، ويعلم ادق التفاصيل الخاصة بالحكومة.  
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «أنا مصر» مع كل من الاعلامية شيرين الشايب والاعلامى معتز عبدالفتاح على القناة الاولى،  إن مجلس النواب يسهل عمل الحكومة ونسعى للتنسيق الكامل معه.
 وأضاف إسماعيل إنه فى حركة المحافظين الاخيرة كانت هناك صعوبة فى اقناع بعض المدنيين بتولى المنصب وفى رده على سؤال عن اداء المحافظين.
وتابع رئيس الوزراء انه راض وغير راض عن اداء المحافظين وقال إن لديهم 4 ملفات منها النظافة وتطور مشروعات المحافظة والمخالفات والتعدى على الارض الزراعية.
وحول الحد الاقصى للأجور، أكد إسماعيل انه يُطبق على كل من يطبق عليه القانون، وحول زيادة المعاشات فى ظل الغلاء قال إنه موضوع مهم ويحتاج إلى موارد حقيقية وليس فقط من خلال الدين والقروض من البنوك الوطنية.
وفى رده على سؤال حول كيفية ضبط الاسعار، قال إسماعيل إن وزارة التموين وبعض السلاسل التجارية سئزيد المنافذ الخاصة بها وهذا ما يقومون به حالياً منها 300 منفذ جديد على مستوى المحافظات، بحيث يكون هناك تواصل بين السلاسل التجارية والتاجر للتقليل من الوسطاء مما يقلل الأسعار، وأكد أهمية ملف الأسعار وستعمل على توافر السلع الغذائية الأساسية وايصالها للمواطن.  وقال إن عرض برنامج الحكومة على البرلمان سيكون خلال النصف الثانى من شهر مارس. وعن ملف «الموازنة العامة للدولة» أكد انه يجب أن تكون هناك موارد حقيقية للدولة لنطور بها الخدمات ولا بد من البحث عن موارد جديدة وحقيقية لخزينة الدولة . وأضاف إسماعيل إن الدين العام للدولة 2.3 تريليون جنيه، واستدامة إيرادات الدولة أمر مهم لتحقيق التوازن للموازنة العامة.
وناشد رئيس الوزراء المواطن المصرى الاهتمام بالمنتج المحلى و الاقبال على شرائه، وأن دعم المنتج المحلى هو عمل وطنى وسيحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصرى وأقول للمواطن المصرى ادعم اقتصاد بلدك.
واشار إلى ان ظاهرة المسئول الخائف من اتخاذ القرارت لن تستمر طويلا وخوفه يعنى عدم استمراره فى منصبه.
وعن ملف النقل اكد رئيس الوزراء ان هذا الملف غاية فى الاهمية وشبكة الطرق تطورت بشكل كبير، موضحا ان هناك مجموعة من الانفاق يتم تنفيذها حاليا لربط سيناء بالوادى ونسعى للاعتماد على النقل النهرى فى الفترة المقبلة. واضاف إن السكة الحديد تدهور حالها بشكل كبير وسوف تشهد تطويرًا خلال العامين المقبلين، لافتا الانتباه الى ان استاد مرفق السكة الحديد للقطاع الخاص فكرة مطروحة.
واشار إلى ان الطريق الدائرى بحاجة للاهتمام بسبب الكثافة المرورية الكبيرة، ونسعى لتطويره قريبا.
ومن ناحية أخرى أكد رئيس الوزراء ان وزارة الداخلية حائط سد وامان للدولة، ولا يجب ان نقيم جهاز الشرطة بالكامل بسبب اخطاء فردية، خاصة ان الوزارة تتخذ اجراءات صارمة ضد اى تجاوزات.
واشار إلى ان وزارة الداخلية تقوم بدور كبير فى البلد، وقدمت شهداء للوطن. واستكمل حديثه بأن الحرب مستمرة ضد مصر وفى كل الجبهات بهدف ضرب الاستقرار.
وبخصوص الدولار: قال إسماعيل مناشداً المواطنين بالتقليل من شراء الدولار ونكون وطنيين لانه يؤثر على الصناعات الوطنية، وناشد المصريين بالخارج بتحويل الدولار لمصر.
واكد رئيس مجلس الوزراء ان هناك سوقًا شبه موازية تستقبل الدولارات الخاصة بتحويلات المصريين من الخارج. واضاف إن  1.3 مليار دولار تراجع ايرادات السياحة عقب حادث سقوط الطائرة الروسية. واما بخصوص سد النهضة الاثيوبى اوضح انه لا بد من اتخاذ اجراءات داخلية وخارجية تجاة سد النهضة الاثيوبى. كما اكد ان الحكومة ستتخذ جميع الاجراءات التى تحافظ على حقوق المواطن المصرى.
واضاف إنه لا تهاون فى حقوق المواطن المصرى فى اى حال من الاحوال وفى اى جهة من الجهات، مشيرا الى ان الهدف الرئيسى للحكومة هو المواطن خاصة الفقراء ومحدودى الدخل.
واستكمل حديثه بأنه لا يمكننا تجميل الواقع ولدينا مشاكل كبيرة فى قطاعات التعليم والصحة والسكان.
واوضح ان الحكومة مستمرة فى توفير احتياجات المواطنين من السلع الاساسية، مطالبا كل مواطن بالاهتمام بالمنتج المحلى لتشجيع الصناعة المحلية لكونه عملا وطنيا.
اما بخصوص بناء الوحدات السكنية اكد ان عملية البناء مستمرة ولن تتوقف ومن لا يحالفه الحظ الفترة الماضية سيكون هناك المزيد من الوحدات الفترة المقبلة. ونهى حديثه بأن مصر لديها كل المقومات لكى تكون دولة عظمى اقتصاديا بشرط تكاتف الجميع حيث لا بد ان نعمل بجد ونسعى  لتحقيق ذلك، حيث إن مصر دولة لها حضارة ونهر النيل وثروات طبيعية من زيت خام وغاز وغيره.
وقال : إن الإعلام له دور كبير ومؤثر ونحتاج لرفع الروح المعنوية للمواطن وللحكومة أيضا يجب أن يقوم الإعلام الوطنى بدوره ونحتاج للتكاتف لمواجهة التحديات والحكومة تتقبل النقد .. وكما يظهر الإعلام السلبيات يجب أن يظهر أيضا الإيجابيات.
وأضاف إن الإعلام يجب أن يقوم بدوره الوطنى وهو لم شمل مصر بكل أطيافها، ومصر تحتاج إلى تكاتف الجميع وجزء من هذا الإعلام .. ونحتاج أن تكون الحالة المعنوية للمواطن المصرى جيدة ودور الإعلام مهم، نريد الإعلام بشكل عام ان يكون محفزًا للمواطن المصرى والحكومة.
واضاف رئيس الوزراء: يجب أن يكون هناك تواصل بين نقابة الاطباء ووزير الصحة، وإن كان لديهم أى مطالب يتم التنسيق معه لانه المسئول عن ملف الصحة فى الحكومة.
وردا على سؤال: هل تفتقر الحكومة للمكر السياسى؟ قال اسماعيل: إن الحكومة لا تحتاج للمكر لان الامور واضحة ولا نخبئ على المواطنين شيئًا لانه لا نستطيع تجميل الحقيقة حتى نستطيع حل المشكلة. والهدف الرئيسى هو المواطن المصرى وبالاخص المواطن الفقير ومحدود الدخل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss