صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

يعقوب: ندرس تحليل منتجات «جونسون» بعد تسببها بالسرطان

2 مارس 2016



قال رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء عاطف يعقوب: إن الجهاز يدرس بالتعاون مع وزارة الصحة الحكم الذى صدر ضد شركة «جونسون» فى إحدى الولايات المتحدة بتغريمها نحو 10 ملايين دولار لصالح أسرة سيدة توفت ابنتها بمرض السرطان بعد استخدام بودرة جونسون التى تنتجها الشركة لمدة 20 عاما.
وأشار يعقوب - فى تصريحات صحفية أمس الثلاثاء على هامش مؤتمر إطلاق الدعم الفنى لأجهزة حماية المنافسة والمستهلك، إلى أن الحكم شمل تغريم الشركة نحو 62 ألف دولار لأنها لم تفصح عن إمكانية الإصابة بالسرطان نتيجة استخدام البودرة، موضحا أنه سيتم دراسة أبعاد الحكم من الناحية الفنية وهل تمت الإصابة بالمرض جراء الاستخدام غير المناسب للمنتج أم لا.
وقال: إنه يتم حاليا التواصل مع منظمة الصحة و الأغذية الأمريكية «fda» خاصة أن المنتج متداول منذ سنوات طويلة فى أسواق العالم ولم توجد أى شكوى جراء استخدامه، موضحا أن مصر ستسترشد بنتائج الفحص التى ستخرج من منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى الفحص المحلى الذى يجرى حاليا.
وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن أسباب الإصابة بالمرض وهل ترجع إلى سوء استخدام المنتج بصورة مكثفة وغير مناسبة أم نتيجة لأخطاء فى جودة المنتج.
وأكد أن الجهاز يتخذ إجراءات وقائية سريعة فى حالة ظهور أى شكوى كما حدث مع شيكولاتة «ماكس» و«سنيكرز» حيث تم سحب جميع إنتاج شهر يناير للشركتين من السوق المصرية بالكامل.
حيث كانت هناك شكوى من سيدة ألمانية بعثورها على قطعة من البلاستيك فى إحدى منتجات الشيكولاتة وهو ما دفع الجهاز لاتخاذ إجراء احترازى تجاه منتجات الشركة خاصة أن الشركة سحبت منتجاتها من الأسواق الخارجية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss