صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السلطة الفلسطينية تحظر التظاهر فى الضفة الغربية

2 مارس 2016



رام الله - تغريد سعادة

أصدرت السلطة الفلسطينية قرارًا إداريًا تحظر من خلاله التظاهر بكل أشكاله فى المدن الفلسطينية، وذلك حفاظًا على الاستقرار الداخلى وعدم زعزعة الأمن وحماية المواطنين الفلسطينيين فى ظل الظروف الراهنة.
ونشرت وكالة الأنباء الرسمية «وفا» قرارًا إداريًا صادراً عن محافظ جنين وطولكرم يمنع خلاله المواطنين من التجمهر أو تنظيم التظاهرات والمسيرات بجميع أشكالها، دون الحصول على إذن وتصريح مسبق من قبل المحافظ نفسه.
وجاء فى القرار: «بناء على مقتضيات المصلحة العامة وحفظ الأمن والنظام فى المحافظة، واستنادًا إلى قانون رقم 12 لسنة 1982، بشأن الاجتماعات العامة، فإنه يحق عقد الاجتماعات العامة شريطة أن يوجه إشعار كتابى للمحافظ أو مدير الشرطة، بذلك قبل 48 ساعة على الأقل من موعد عقد الاجتماع، وخلاف ذلك يتحمل كل من يخالف كامل المسئولية القانونية المترتبة  على ذلك.
وحسب القرار فإن على الجميع الالتزام والتقيد حفاظًا على الأمن والنظام الداخلى، ويرى مراقبون سياسيون أن مثل هذا القرار يمنع كل المظاهرات والتى تقام ضد الحكومة الفلسطينية أو السلطة الفلسطينية.
نذكر هنا أن فى اليومين الماضيين شهدت الضفة الغربية ومدينة رام الله حراكًا ضد مقتل الناشط الفلسطينى عمر النايف والذى وجد مقتولاً فى السفارة الفلسطينية فى بلغاريا ونفذ مناصروه فى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقفة حملت فيها السلطة الفلسطينية مسئولية مقتله، كما نفذ اعتصام تضامنى مع النائب من حركة فتح نجاة أبو بكر والتى تعتصم فى المجلس التشريعى الفلسطينى لليوم السادس على التوالى بسبب قرار أصدره النائب العام لاعتقالها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss