صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القنصلية المصرية بالرياض: إنهاء احتجاز 43 مصريا وإعادتهم للقاهرة

2 مارس 2016



أعلنت القنصلية العامة بالرياض أنها تمكنت من إنهاء إجراءات احتجاز 43 مواطنا مصريا فى إدارة الوافدين «الترحيلات» بالدمام خالفوا نظام العمل بالمملكة السعودية.
وأشارت القنصلية فى بيان لها أمس إلى أن أول فوج منهم قد غادر المملكة فجر السبت الماضى وعددهم «13 شخصا» فى حين يغادر الفوج الثانى اليوم الأربعاء وعددهم 30 شخصا إلى القاهرة.
وذكرت القنصلية أن السبب الرئيسى لترحيلهم إلى مصر يعود إلى مخالفة نظام العمل بدءا من قدومهم من خلال ما يعرف «بالتأشيرة» الحرة وهو أمر مخالف للقانون (فى ضوء ارتباط كل تأشيرة بصاحب عمل محدد) ومسمى يطلق على عملية «بيع» عقود عمل «وهمية» من خلال بعض مكاتب السفريات المخالفة بالتعاون مع بعض أصاحب الأعمال غير الجادين، يتم على أساسها إصدار تأشيرة للعامل المصري، الذى يقوم فور وصوله إلى المملكة بالبحث عن عمل لدى صاحب عمل آخر على أن يدفع لصاحب العمل الأصلى (الكفيل) مبلغا ماليا كل شهر.
من ناحية أخرى، أعلنت القنصلية أن السلطات السعودية تمكنت من ضبط المعتدين على الشقيقين المصريين بوادى الدواسر فيما يجرى العمل على استكمال علاجهما فى مصر استجابة لطلبهما.
وقالت القنصلية فى بيانها، إنه متابعة منها لحادثة الاعتداء على المواطنين خيرى وفرج القطب محمد رماح والتى وقعت بمدينة وادى الدواسر، وفى أعقاب الزيارة التى قام بها رئيس البعثة القنصلية ماجد نافع مصلح للمدينة ولقائه بمسئولى الشرطة وتواصله مع هيئة التحقيق والادعاء العام، فقد تمكنت السلطات السعودية من القبض على المعتدين على المواطنين المصريين، وهما عبد الله وعلى إبراهيم آل بريك الدوسرى، وجار استكمال التحقيق معهما بتهمة الاعتداء (المسلح) على المواطنين المصريين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

العمال يحتجون ضد أردوغان: «لن ندفع فاتورة فشلك»
«روزاليوسف» تنفى علاقتها بـ«المونديال الدولى للإعلام»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
أردوغان.. خليفة بنى صهيون
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss