صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: زيادة مراكز علاج فيروس «سى» إلى 194 بنهاية العام

2 مارس 2016



كتب ـ محمود جودة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توقيع 10 بروتوكولات تعاون فى مجال الصحة مع عدد من الجهات خلال الخمسة أشهر الماضية، منذ تولى الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزارة الصحة، وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين لتطوير 22 وحدة صحية وتزويد الوزارة بــ5 أجهزة أشعة للإكتشاف المبكر لأورام الثدى.
كما تم تفعيل المرحلة الأولى من مذكرة التفاهم مع مؤسسة مصر الخير لربط شبكة بنوك الدم فى 6 محافظات وتشمل 59 بنك دم وربطها بمركز خدمات نقل الدم القومى و24 مركز إقليمى تابع لها، وبدء الإعداد للمرحلة الثانية وتشمل باقى المحافظات شاملة 143 بنك دم وذلك من خلال برنامج «مصر خالية من فيروس سى».
ومن جهة أخرى أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان أن الوزارة تستهدف زيادة عدد مراكز علاج فيروس «سى» فى جميع أنحاء الجمهورية إلى 194 مركز بنهاية العام الجارى 2016، وذلك فى إطار الجهود المبذولة من الوزارة لعلاج مليون مريض والقضاء على فيروس «سى».
وأشار إلى أنه تم زيادة عدد المراكز من 35 إلى 114 مركزا حتى الآن، مضيفًا أنه تم زيادة عدد منافذ صرف أدوية علاج فيروس «سى» بالتأمين الصحى من 15 إلى 84 منفذًا، لافتًا أنه تم علاج 270 ألف مريض من فيروس «سى» منذ 19 سبتمبر الماضى وحتى الآن.
 من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إن الوزارة خفضت أسعار أدوية علاج فيروس سى، حيث تم تخفيض سعر السوفالدى من 2200 جنيه إلى 520 جنيها اعتبارا من 15 يناير 2016، كما تم تخفيض سعر الدكلانزا من 1315 إلى 71 جنيهًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss