صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

كارثة بيئية بالبحيرة.. اختلاط الصرف الصحى بمياه النيل فى المحمودية

2 مارس 2016



البحيرة ـ جمالات الدمنهورى
 
سادت حالة من الفزع والرعب بين أهالى قرية العطف بمركز المحمودية بمحافظة البحيرة عقب ظهور طبقة من مخلفات مياه الصرف الصحى والصناعى طافية على نهر النيل بفرع رشيد والتى تظهر يوميا فى الساعات الأولى من الصباح وتختفى مع ظهور الشمس.
أكد محمد الكومى أحد اهالى مركز المحمودية أن مياه نهر النيل ملوثة نتيجة استمرار صرف مياه الصرف الصحى للمنازل المخالفة والمصانع فى  نهر النيل.
وقال حسن لهلة، أحد المواطنين بالقرية، إن مياه نهر النيل بفرع رشيد بالمنطقة، يميل لونها الى اللون الداكن، موضحا أن مياه الشرب انتظمت بحالة جيدة عقب مشكلة نفوق الأسماك بالقرية لمدة ثلاثة أسابيع فقط.
وأشار لهلة إلى أن المياه تسبب بحدوث آلم وحروقان فى العين عقب الغسيل منها، هذا بالإضافة لتغير لون مياه الشرب النازلة من صنابير المياه ، محذرا من حدوث كارثة فى حالة استمرار التلوث بنهر النيل.
وتابع: أبلغنا المسئولين بمجلس المدينة بالواقعة ولم يتحرك أحد حتى الآن، كما قمنا بإرسال شكاوى لشركة مياه الشرب بمدينة دمنهور بالتضرر من لون ورائحة المياه ولا حياة لمن تنادى.. وكان جمال خطاب رئيس لجنة الدفاع عن الحريات بنقابة المحامين وابن مركز المحمودية قد تقدم بعدة شكاوى بسبب تلوث مياه الشرب نتيجة تعرض مآخذ المياه  بفرع نهر النيل بالمحمودية للتلوث من قبل بسبب نفوق الأسماك بداخل الأقفاص السمكية بالإضافة إلى القاء مخلفت مصانع الطوب المتواجدة على حافة النيل.
فيما أمر الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة بتشكيل لجنة ممثلة من «شركة مياه الشرب، الصحة، البيئة، الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودى» لبحث المشكلة وأخذ عينة من المياه لفحصها لبيان تلوث مياه الشرب من عدمه.  

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss