صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإسكان: خطة لتطوير منطقة الزبالين بـ15 مايو بتكلفة 30 مليون جنيه

1 مارس 2016



كتب - طه النجار


قام الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، بزيارة لمنطقة الزبالين بـ 15 مايو، التى يقطنها نحو 1000 أسرة على مساحة نحو 110 أفدنة، واستمع لمطالب الأهالى القاطنين بالمنطقة، والتى عبرت عن نقص المرافق والخدمات الاساسية من كهرباء وصرف صحى ومدارس ووحدات صحية.
وقد اعتذر نائب الوزير للتطوير الحضرى والعشوائيات  للأهالى عن فترات المعاناة التى كانوا يعيشونها، مشيرا إلى أنه سيتم التواصل الدائم مع أهالى المنطقة لتلبية احتياجاتهم ومطالبهم، كما وعد بخطة لتطوير المنطقة بتكلفة تقديرية 30 مليون جنيه قابلة للزيادة.
والجدير بالذكر ان المنطقة تشتهر بوجود نشاط جمع وفرز المخلفات، وتفتقر إلى الخدمات، بالإضافة إلى وجود الكثير من التحديات التى تشمل تحديات من منظور جيولوجى لوقوعها بمنطقة جبلية، ووجود مخر سيل، لذا تم إعداد دراسات بالتعاون مع وزارة الرى لحل مشكلة المخر وتحديد الأعمال الصناعية اللازمة لتحويل مخر السيل وتحديد الحرم الآمن له، وتحديات من منظور اجتماعى اقتصادي، وتحديات من منظور البنية التحتية والخدمات. وقد تم ضم المنطقة للخريطة القومية للمناطق غير الآمنة من درجة الخطورة الأولى طبقاً للتقارير الجيولوجية وتقرير وزارة الرى.
وتقع المنطقة أقصى جنوب محافظة القاهرة، فى الظهير الصحراوى الشرقى لمدينة 15 مايو، وهى عبارة عن وادى (مخر سيل) بين جبلين على شكل شريط طولى يحده شرقاً منطقة محاجر، وغرباً منطقة المقابر، وسوق التونسى الجديد، ومدينة 15 مايو.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss