صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مادلين طبر: الفن أقوى من التيارات المتشددة وأعتبر نفسى محظوظة

8 اكتوبر 2012

حوار : داليا طه




 

 

حالة من النشاط التى تعيشها الفنانة اللبنانية مادلين طبر حيث تشارك فى بطولة مسلسل «أرواح منسية» ومسلسل «أهل الهوى» كما تشارك فى بطولة فيلم «حالة نادرة» فى خطوة تعيدها للسينما بعمل مميز عن هذا النشاط الفنى وكواليس هذه الأعمال تحدثت مادلين فى سطور هذا الحوار:

 

 

■ فى البداية ما هى أخبار مسلسل «أهل الهوى» الذى تشاركين فى بطولته؟

 

 

- أوشكت على الانتهاء من تصوير مشاهدى فى أحداث المسلسل وتبقى أمامى عدد قليل جدا من المشاهد التى قد تستغرق يومًا واحدًا وبعدها يبدأ المخرج فى عمل المونتاج والمكساج ليكون جاهزًا للعرض.

 

 

■ وماذا عن دورك فى أحداث المسلسل؟

 

 

- أجسد خلال هذا العمل دور شاعرة تركية فى فترة الحرب العالمية الأولى ويشاركنى فى بطولته الفنان فاروق الفيشاوى والمطرب إيمان البحر دوريش وهو من اخراج عمر عبدالعزيز.

 

 

■ وهل انتهيتى من تصوير مشاهد مسلسل «أرواح منسية»؟

 

 

- هذا حقيقى انتهيت من تصوير كل مشاهدى فى هذا العمل وقدمت من خلاله أصعب الشخصيات خلال مشوارى الفنى فهى شخصية عميقة لسيدة تعانى كثيرًا من المشاكل من زوجها وفقرها وكذلك إدمانها للمروفين وقمت بالتحضير جيدا لهذه الشخصية وتعرفت على مدمنين للمروفين حتى تخرج الشخصية بشكل صادق للجمهور وبسبب هذه الشخصية تعرضت لمشاكل نفسية لتفاعلى معها. ويشارك فى البطولة الفنان عزت العلايلى.

 

 

■  وما السر وراء هذا النشاط الفنى؟

 

 

- عندما اعثر على سيناريو لعمل جيد أكون سعيدة جدًا ولا أتركه لأننى أبحث عن الأدوار الصعبة والمركبة وهذا ما عثرت عليه فى مسلسل «النار والطين» وقدمت خلاله دور امرأة صعيدية «زينات» أمام الفنان ياسر جلال وشاركت أيضا فى مسلسل «طيرى يا طيارة» أمام الفنان مصطفى فهمى وأقدم خلاله دورًا مختلفًا أيضًا.

 

 

■ وهل تعتبرين نفسك محظوظة بالعثور على الأعمال المميزة؟

 

 

- هذا حقيقى بجانب إننى محظوظة أحرص دائما أن أحافظ على اجتهادى لأرضى الجمهور البسيط قبل المثقف وأريد أن أصل للجميع من خلال الأعمال التى أقدمها حتى لا تكون مجرد أعمال للتواجد وأكثر ما يسعدنى أن جمهورى يشيد بأعمالى ويؤكد لى شعوره بالصدق فى أعمالى.

 

 

■ وهل يقلقك مصطلح «أخونة الفن» الذى يتردد مؤخرًا؟

 

 

- لا أشعر بالتفاؤل لأن المعطيات السياسية والاجتماعية لا تبشر بالخير ومن المنطقى أن يتأثر الفن ولكن أعود وأشعر أن الفن أقوى من السياسة ولن يستطيع أى طيار متزمت على اضعاف الفن وذلك بالرغم من وجود المنافقين ولكن الأعمال الجيدة والفن الحقيقى سوف ينتصر.

 

 

■ وأين أنتى من السينما؟

 

 

- أشارك حاليا فى بطولة فيلم بعنوان «حالة نادرة» وهو عمل مختلف يتسم بالايقاع السريع وأقدم خلال الأحداث دورا رومانسيًا وبه بعض الخطوط الكوميدية وليس هناك أى صحة لما تردد عن مشاركتى بطولة فيلم «مهمة فى فيلم قديم» الذى تقوم ببطولته الفنانة فيفى عبده.

 

 

■ وما سر تأثرك الشديد برحيل الفنان أحمد رمزى؟

 

 

- اقتربت كثيرا من الفنان أحمد رمزى قبل رحيله واكتشفت بداخله إنسانًا جميلاً وفنانًا رائعًا وكنت أحرص على زيارته فى منزله وكان يتحدث معى عن ذكرياته الرائعة ونضحك على موقفه مع رشدى أباظة وعمر الشريف وفاتن حمامة وتعاونت معه فى بطولة مسلسل «حنان وحنين» وكان فى غاية الرقة والمجاملة. وعندما انفعلت فى أحد المشاهد عندما كنت أجسد شخصية شقيقته انفعلت فى مشهد ولم يتذمر أبدًا بل كان فى غاية الذوق. ولهذا تألمت جدا عند سماعى لخبر رحيله. وأطالب وزارة الثقافة أن تطلق اسمه على أحد الشوارع المهمة تخليدًا لاسمه بجانب أعماله الرائعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss