صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

القضاء الإدارى ترفض وقف بث «المحور»

1 مارس 2016



كتبت - هبة نافع

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الادارى برئاسة المستشار أحمد الشاذلى نائب رئيس مجلس الدولة، بعدم قبول الدعوى المطالبة بوقف بث قناة المحور لانتفاء القرار الادارى.
كان عزت عبدالسميع قد اقام الدعوى رقم ٢٣٤٧٦لسنة ٦٧ مطالبا بوقف بث القناة، لقيامها باذاعة برنامج «صبايا» الذى استضافت فيه مقدمة البرنامج طليقته،  مؤكدا انها اساءت إلى  سمعته، ما ألحق به ضررا بالغا.
وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها،ان الدولة ومؤسساتها تقوم على حماية الرأى  وحرية التعبير، طالما انها لا تنتهك القانون وتقوم الدولة على تقويتها وحمايتها ،حيث ان الدول يقاس مدى تقدمها بمدى ارتفاع حرية الرأى والتعبير فيها.
وأشارت الحيثيات، إلى ان البرنامج استضاف مطلقة المدعى بمناسبة اختيارها الام المثالية، وقد تحدثت فى البرنامج عن تجربتها الشخصية وطلاقها ودورها تجاه ابنائها بالرغم من وجود خلافات ودعاوى قضائية بينها وبين طليقها المدعى..  وأوضحت المحكمة ان ما جاء بالبرنامج لم يكن بقصد النيل من شخص المدعى وسمعته وشرفه.. ولفتت المحكمة انه بفرض قيام مقدمة البرنامج او ضيفة البرنامج بارتكاب وقائع تشكل جرائم يعاقب عليها جنائيا وفقاً لقانون العقوبات، فإن من حق المدعى سلوك الطريق الجنائى فيما يعتقده من حدوث سب او قذف تجاهه تسبب فيها البرنامج.
واكدت المحكمة انه ليس هناك اى التزام قانونى على الهيئة العامة للاستثمار فى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة  لوقف بث القناة او ايقاف البرنامج وذلك لعدم وجود مخالفة للقوانين او للضوابط و ميثاق الشرف الإعلامى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss