صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

«الغضبان»: بورسعيد تقود قاطرة التنمية خلال الفترة المقبلة

1 مارس 2016



بورسعيد ـ محمد الغزاوى


استعرض المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات العملاقة، ما تم تنفيذه على أرض الواقع من أعمال حفر ودك الخوازيق بالأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد.
كان محلب يرافقه اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، تفقدوا موقع الأعمال للتعرف على أهم المشاكل التى تواجه تنفيذ العمل بالمشروع، وأيضا التعرف على الأعطال بالمعدات واحتياجات الشركات من المعدات الضخمة.
وأوضح مسئولو الشركات أن مشكلة الأعطال تكمن فى نوعية الواير بماكينات دك الخوازيق، وذلك بسبب عدم وجود واير أصلى بالسوق المحلية، وأن نسبة وحجم الأعطال خلال الأسبوع الماضى وصلت 28%.
من جانبه وجه محلب بضرورة توفير ماكينات وقطع غيار إضافية لتجنب حدوث إعطال تؤثر على سير العمل بالمشروع، مطالبا أصحاب الشركات العاملة بمشروع تطوير شرق بورسعيد، بتأهيل وتدريب 100 شاب من أبناء المحافظة على العمل بالمعدات التى تقوم بتنفيذ مشروع شرق بورسعيد.
وأكد محلب أنه خلال الأيام المقبلة سيتم إنشاء مدرسة الأمل والعمل ببورسعيد لتدريب وتأهيل شباب بورسعيد على الأعمال القائمة، مشيرا إلى أن مصر تشهد فى الفترة الحالية مشروعات عملاقة ليس لها مثيل فى العالم.
من جانبه قال كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إننا بحاجة إلى 1000 عامل بناء ومبيض محارة للعمل فى الإنشاءات الجديدة بالإسماعيلية الجديدة،وبرواتب مجزية.
وأمر الوزير بمساعدة الشركات المنفذة لمشروع تطوير شرق بورسعيد، بالمعدات اللازمة بإنجاز الأعمال القائمين بها، والتى يصعب على الشركات توفيرها فى الوقت الحالى، من خلاطات خرسانية بحجم 120 متر مكعب كل ساعة، وسيارات بامب، وذلك بسرعة الانتهاء من الأعمال المكلفة بها كل شركة قبل الموعد المحدد للانتهاء من المشروع.
وأوضح محافظ بورسعيد أن انطلاقة التنمية فى مصر خلال السنوات المقبلة ستكون من بورسعيد مثلما كانت على مدار السنوات حصن حصيناً للوطن ضحى أبناؤه بأرواحه ودمائه عام 56 و حرب الاستنزاف و73.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
المحافظات تواصل جنى ثمار حملات «حق الشعب» لاسترداد الأراضى
متصدقوش الشائعات
مصر تدخل سباق التصنيع فى البتروكيماويات بالشرق الأوسط بـ 20 مليار دولار
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
الكويت ومصر.. أخوة الدم والانتصار

Facebook twitter rss