صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

التموين تعلن الحرب على محتكرى الأرز

29 فبراير 2016



كتب – نشأت حمدى 

 

أعلن الدكتور خالد حنفى  وزير التموين والتجارة  الداخلية أن الحملات التى قام بها مفتشو قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين على المحلات المشتركة بالأوكازيون الشتوى فى جميع المحافظات منذ بدايته يوم 8 من الشهر الحالى أسفرت عن ضبط 700 مخالفة تتضمن أوكازيون وهمى وعدم الإعلان عن  الأسعار واستخدام لغة أجنبية فى الإعلان، مشيرا إلى أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة فى الأوكازيون حتى الآن بلغ أكثر من 3 آلاف محل. 
كما شنت الإدارة العامة لمباحث التموين حملات مكثفة على الأسواق لمواجهة محتكرى الأرز والسلع التموينية بعد حدوث أزمة كبيرة فى الأرز التموينى وتمكنت من مصادرة كميات كبيرة من الأرز الأبيض لدى عدد من التجار المحتكرين بمحافظة الغربية.
وقاد حملات مكبرة خلال الفترة الحالية للمرور رعلى الأسواق بمختلف المحافظات وذلك بالتنسيق مع إدارات التموين بالمحافظات وأسفرت الحملات عن ضبط 52 طن أرز أبيض معبأة لدى عدد من التجار بمحافظة الغربية حاولوا تخزينها وبيعها فى السوق السوداء لتحقيق مكاسب مالية كبيرة خاصة مع ظل وجود عجز فى السوق المحلية تسبب فى نقص حاد فى سلعة الأرز التموينى التى تصرف لأكثر من 80 مليون مواطن مقيد على بطاقات التموين. 
وقال اللواء حسنى زكى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين فى تصريح لـ«روزاليوسف»: إن الإدارة العامة لمباحث التموين تقوم بحملات مكثفة على مدار اليوم لمواجهة مافيا احتكار السلع التموينية حتى تتوافر جميع السلع بالأسواق.
 وكشف مدير الإدارة العامة لمباحث التموين عن ضبط عدد من المطاحن التى تتلاعب فى نسب خلط الأقماح المحلية بالمستوردة لتحقيق مكاسب مالية كبيرة، حيث حددت وزارة التموين نسب الخلط بـ70% محلى و30% مستورد لضمان جودة الرغيف، لكن عددًا من القائمين على المطاحن لم يلتزموا بتلك النسب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss