صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: نشر نماذج الامتحانات للشهادات العامة على موقع الوزارة

29 فبراير 2016



كتبت - مينرفا سعد

 

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بمديرى المديريات التعليمية، والمعلمين وأولياء الأمورعلى مستوى جميع المحافظات عبر الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة العملية التعليمية خلال الفصل الدراسى الثانى، و الاستماع إلى المشكلات التى تعوق سير العمل، والعمل على حلها فى ظل حضور جميع قيادات الوزارة.
أكد الوزير أنه سيتم نشر نماذج الامتحانات للشهادات العامة والدبلومات الفنية على موقع الوزارة، لتدريب الطلاب على الامتحانات والاستفادة بها.
وشدد الهلالى على ضرورة الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب بالمدارس، مؤكدًا أنه ستتم محاسبة المقصرين، خاصة أنه قد تم الانتهاء من طباعة جميع الكتب لجميع المراحل التعليمية.
ووجه الوزير بتفعيل العمل بجميع المعسكرات التابعة للإدارة العامة للتربية الرياضية بالوزارة والتى توجد ببعض المحافظات، بالتعاون مع المديريات  التعليمية للاستفادة منها، وعمل جدول وبرامج تشغيل لها.
بالنسبة للعجز والزيادة للمعلمين فى المديريات التعليمية شدد الوزير على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل مشكلة العجز والزيادة، من خلال قيام  كل مديرية بتحديد حجم العجز والأماكن الموجودة، وسده من الاماكن التى يوجد بها زيادة مع استكمال نصاب المعلمين من الحصص الدراسية، مؤكدًا أن كل مدرس مكانه التدريس وأن يكون التحاق المعلمين بالوظائف الإدارية فى حدود الضرورة، وأشار الوزير إلى أن الوزارة لديها تقارير واضحة عن العجز والزيادة بكل المديريات التعليمية، ولابد من إعادة النظر فى التوزيع.
ووجه الوزير بتنسيق العمل بين المديريات وهيئة الأبنية التعليمية فى أعمال الصيانة، حتى يتم البدء فيها عقب الانتهاء من الامتحانات مباشرة، لتفادى أخطاء العام الماضى.
أما بالنسبة للأراضى التى تم تجهيزها لبناء المدارس عليها لحل مشكلة الكثافة الطلابية فقد أكد الوزير أن الوزارة لديها برنامج زمنى 2016/2018 وأنه سيتم بناء المدارس على الأراضى التى تم توفيرها، مشيرًا إلى ضرورة إرسال تقارير للوزارة بالأراضى التى لا يوجد عليها مشاكل، لكى يتم اتخاذ إجراءات البناء عليها فورًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss