صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

غزلان: كثافة الحضور رسائل للداخل والخارج

7 اكتوبر 2012

كتب : عمر علم الدين

كتب : مي زكريا




فى حشد غير مسبوق للاحتفال بأكتوبر كثف الاخوان المسلمون نشاطهم للدعوة للذهاب الى استاد القاهرة لحضور الاحتفالية بالاضافة الى تنظيم وقفات فقد أعلن عن الحضور عدد من قيادات الاخوان على رأسهم د.محمد بديع مرشد الاخوان وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ومحمود غزلان المتحدث باسم الجماعة.. وتحرك شباب الجماعة امس وامس الاول لحث المواطنين فى مدينة نصر وعدد من احياء القاهرة للذهاب الى الاستاد كما نظمت جماعة الإخوان المسلمين 16 وقفة فى مختلف ميادين الإسكندرية للاحتفال بنصر أكتوبر، ورفع المتظاهرون خلال الوقفة لافتات كتبوا عليها عبارات تعبر عن الفرح بنصر أكتوبر، كما رفعوا لافتات أخرى تنادى بشمولية الإسلام والدفاع عن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ وفى الوقت الذى رأى بعض المراقبين تحركات الاخوان تأتى لاستغلال الحدث للالتحام بالشارع والدعاية لمرسى وإظهاره على انه رئيس شعبى.
 

قال عمرو زكى القيادى بحزب الحرية والعدالة اننا نريد عودة الروح الوطنية واستلهامها من حرب اكتوبر ولم يكن متاحا لنا من قبل التحرك ونريد ان نذكر شعبنا بالنصر وعودة الكرامة وعمل احتفالية تليق بهذا النصر العظيم.

 

واعتبر د.محمود غزلان المتحدث باسم جماعة الاخوان أن الاحتفال والتجمع فى الاستاد به رسائل للداخل واخرى للخارج لتوضح للداخل ان الشعب المصرى غالبيته راض عن أداء الرئيس وأن لم يحقق كل ما قاله لضيق الوقت والظروف الاقتصادية الصعبة ولكن لشعورهم بإخلاصه وتواضعه واخلاقه، ورسالة ايضا للفئة القليلة الذين يحاولون تشويه الرئيس ورسالة للخارج حتى يرى الرئيس وخلفه شعبه مما قوى مكانة مصر فى الخارج.

 

بينما اكد رشاد البيومى النائب الاول للمرشد انه سيحضر الاحتفالية فى مكان آخر للاحتفال بنصر أكتوبر.

 

وفى سياق آخر أرسل حزب الحرية والعدالة رسائل الى اعضائه عبر الهاتف لمطالبتهم بالتبرع وسداد الاشتراكات لحاجة الحزب الى اموال قبل الانتخابات البرلمانية القادمة.

 

وقال عمرو زكى إننا نعمل على مستوى الجمهورية والانشطة تتكلف ملايين الجنيهات ونحتاج دعم أعضائنا المادى كما بذلوا جهداً بدنيا وذلك لنهضة هذا البلد.

 

فى المقابل غاب حزب التحالف الشعبى الاشتراكى عن حضور خطاب الرئيس محمد مرسى فى ذكرى احتفالات نصر اكتوبر بعد قراره بعدم المشاركة فى الاحتفال احتجاجا على تجاهل القوى الوطنية فى اتخاذ القرارات، وقال عماد عطية عضو الهيئة العليا للحزب إن الاعتذار جاء اعتراضا على أن تظهر الاحزاب السياسية مجرد ديكور فى المناسبات والبروتوكولات فى الوقت الذى تسيطر فيه جماعة الاخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة على مقاليد الامور ويتم استبعاد القوى الوطنية الموجودة على الساحة السياسية.

 

واوضح عطية أن الحزب قرر المشاركة ايضا فى تظاهرات 12 اكتوبر بعد انتهاء الـ 100 يوم التى لم ينفذ فيها الوعود التى كان يزايد فيها دون وضع خطط لتنفيذها، مؤكدا أن الحزب يستعد بسجل عن ممارسات وزارة الداخلية والتى انتهجت نهج داخلية العادلى فى التعذيب تمهيدا للمطالبة باقالة وزير الداخلية فى التظاهرات.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss