صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الزند: حريصون على تعزيز التعاون القضائى مع الكويت

29 فبراير 2016



كتب - رمضان أحمد 

 

أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل حرص مصر على تعزيز التعاون والتشاور والتنسيق مع دولة الكويت فى ظل العلاقات الوطيدة والحميمة بينهما، فى كل ما من شأنه خدمة مصالح شعبى البلدين الشقيقين، خاصة فى المجالات القضائية والقانونية.
جاء ذلك فى تصريح للمستشار الزند لدى مغادرته مطار القاهرة الدولى بعد ظهر أمس متوجها إلى دولة الكويت على رأس وفد قضائى رفيع المستوى فى زيارة تستغرق عدة أيام.
وقال المستشار الزند: إنه سيقوم خلال الزيارة بتوقيع اتفاقية للتعاون القضائى والقانونى بين البلدين، مع نظيره الكويتى المستشار يعقوب عبد المحسن الصانع وزير العدل والأوقاف والشئون الإسلامية، تتضمن التعاون فى المواد المدنية والتجارية والأحوال الشخصية، وكذلك نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية من رعايا كلا البلدين لتنفيذ العقوبة فى الموطن الأصلى للمتهم.
وأشار إلى أن هذه الاتفاقية ستكون اتفاقية موسعة وشاملة وتحل محل اتفاقيتين سابقتين للتعاون القضائى بين البلدين تتعلقان بالتعاون القضائى، إحداهما موقعة عام 1977 والأخرى موقعة عام 1995، موضحا أنه سيتم خلال الزيارة أيضا تفعيل دور اللجنة القضائية المشتركة بين البلدين بهدف تنفيذ الاتفاقيات المعمول بها وتذليل أية عقبات قد تواجه المواطنين من رعايا كلا البلدين.
  وقال الزند: إنه سيلتقى خلال الزيارة بالقضاة المصريين العاملين بدولة الكويت، لتفقد أحوالهم ومتابعة شئونهم خلال إعارتهم للعمل فى موطنهم الثانى الكويت.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss