صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

البرلمان في أرقام

29 فبراير 2016



■ 10 مارس الموعد المرتقب لبيان الحكومة أمام البرلمان والذى ستطرح فيه برنامجها عقب انتهاء المجلس من إقرار مشروع قانون اللائحة الداخلية المنظمة لعمل البرلمان.

■ 50 نائبة أعلن تضامنهن مع النائبة هالة أبوالسعد فى مواجهة تهديد المستشار مرتضى منصور عضو مجلس النواب لها وتقديم مذكرة للدكتور على عبدالعال رئيس المجلس؛ لاتخاذ إجراءات قانونية ضد «منصور» لوقف تجاوزاته ضد النواب ، جاء ذلك عقب رفضها طلب منصور من رئيس المجلس إغلاق برنامج القاهرة اليوم، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب.
 
■ 10 مقاعد برلمانية شرط لتشكيل الهيئات البرلمانية للأحزاب للتمكن من التمثيل داخل اللجنة العامة للمجلس وفقا لما جاء فى المادة 24 من اللائحة الداخلية للمجلس والتى تمت الموافقة عليها عقب المقترح التى تقدمت به النائبة مارجريت عازر ، الأمر الذى أثار موجة من الغضب لحرمان 12 حزبا تقريبا من هذا الحق.

■ ٤٠ نائباً تقدموا بمذكرة إلى رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال، للمطالبة بإعادة التصويت مرة أخرى على المادة ٢١ من مشروع اللائحة الداخلية والتى تتعلق بآلية تشكيل الوفود البرلمانية ، حيث كان التعديل يهدف لمنح اللجنة العامة حق اختيار تلك الوفود، بدلا من هيئة المكتب ، علما بأن الخلاف عليها ينذر بأزمة جديدة داخل البرلمان.

■ 272 نائبا وافقوا على إحالة توفيق عكاشة إلى التحقيق، من خلال لجنة خاصة بسبب إهانته للمجلس وللدكتور على عبد العال إلا أن عكاشة سرعان ما تدارك الموقف وبادر بالاعتذار لرئيس المجلس ليقع مرة جديدة أمام التهديد بفصله نهائيا بعد استضافتة للسفير الإسرائيلي.

■ 70 نائبًا وقعوا على مذكرة لرئيس المجلس الدكتور على عبدالعال ضد عدم استخدام التصويت الإلكترونى على رأسهم عماد جاد، ومحمد أنور السادات وجهاد إبراهيم، وذلك بعد قراره بالموافقة على تمرير مواد اللائحة الداخلية عن طريق التصويت برفع الأيدى دون اللجوء للتصويت الإلكترونى ، رافضين العودة لرفع الأيدى مؤكدين أن التصويت الإلكترونى لا يسبب إضاعة للوقت وأكثر ضمانة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss