صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

حملة لمحاسبة النواب على أدائهم تحت القبة

29 فبراير 2016



كتبت - نهى حجازى

 

فى إطار الدعوة لتقييم أداء البرلمان ومحاسبة النواب قال محمد عطية عضو تكتل القوى الثورية إن عددا من القوى السياسية والشخصيات العامة سيدشنون حملة ضد اداء عدد من النواب البرلمانيين غير المسؤل ويسىء إلى مجلس النواب المصرى وأوضح أن الحملة تستهدف أيضا النواب الذين اعتبروا أن ثورة 25 يناير مؤامرة على مصر، وكذلك يتبعون نهج نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك.
وكشف عطية أنهم يعدون وثيقة يوقع عليها الشخصيات الرافضة لما يحدث داخل مجلس النواب وما وصفه بالأداء المتردى لهم فضلا عن عدم إنجاز أى مهمة حقيقية للمجلس فى حين أن الجميع يعول على هذا المجلس تعديل ومراجعة الكثير من القوانين التى أثارت أزمة خلال الفترات السابقة وهذا لم يحدث. وأضاف أن هذه الحملة سيشارك فيها عدد من النواب البرلمانيين والرموز الوطنية موضحا أن البيان الأول للحملة سيضع 20 نائباً تحت المسألة بسبب سوء تصرفهم تحت القبة غير أنهم يسيئون لثورة 25 يناير ومن بينهم نواب حزب النور وعدد آخر من نواب قائمة فى حب مصر، لافتا إلى أنهم سيطالبون الرئيس عبد الفتاح السيسى فى وثيقة تدشين الحملة بأن يقوم بثورة داخلية لنظامه من أجل التطهير، موضحا أن هناك بعض الشخصيات التى تسىء له على طريقة ما قام به النائب توفيق عكاشة،  حيث قال النائب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب إن ما قام به خارج سياق اللياقة موضحا أنه يسعى للشو الإعلامى.
 كما هاجم النائب حمدى سعد سليمان، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا وعضو ائتلاف دعم مصر التطاول على رئيس المجلس، معتبراً أى تجاوز إهانة لجميع النواب، لأن «عبد العال» يمثل كل النواب ويُعدّ رمزًا لهم. وطالب جميع النواب بالبعد عن إثارة المشكلات، ونبذ الخلافات، والعمل على إعلاء المصلحة العليا، والتكاتف من أجل عبور هذه المرحلة والنهوض بالدولة المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss