صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«الإنقاذ النقابى» باتحاد العمال تدعو «المستقلة» للتحالف معها ضد وزير القوى العاملة

7 اكتوبر 2012

كتب : ابراهيم جاب الله




واصلت النقابات العمالية واتحاد العمال التصعيد ضد خالد الازهرى وزير القوى بسبب العاملة والهجرة محاولاته فرض سيطرة الاخوان على النقابات، وأصدرت أمس جبهة الإنقاذ النقابى بيانا تطالب فيه بمنع التدخل الحكومي في العمل النقابي وفقا للمواثيق الدولية .
 

وأشارت الى ان جميع النقابات في خطر والعمال سوف يدفعون الثمن.. وانه جاء الأوان أن تتقدم القيادات النقابية المخلصة الصفوف وأن يتحد الرسمي مع المستقل لمواجهة الانحراف بالسلطة.. بما يضمن مصالح العمال خاصة ان الأزهرى يسعى إلى الهدم بارتدائه ثياب الذئب والنقابات تسعى إلى بناء الحريات النقابية والتحرر من مظاهر الضعف.

 

وانتقدت الجبهة موقف الوزير قائلة: الوزير مثله مثل ما قبل ثورة 25 يناير، حيث قام بتعيين ايهاب ابن أخته بمكتبه بالوزارة، مطالبين بضرورة استقالته لاستقرار أوضاع علاقات العمل.. خاصة أن تفريغ الاتحاد والنقابات العامة من القيادات المنتخبة مؤامرة يديرها إخوانى.

 

من جانبه قال جبالى محمد جبالى النائب الأول لرئيس الاتحاد العام لنقابات العمال.. انه لم يتلق وعدا برئاسة الاتحاد حيث قال: ورحمة أبويه لم أتلق وعودا برئاسة الاتحاد من الإخوان» وأشار الى أنه لن يقبل بأن يكون رئيسا للاتحاد الا بانتخابات حقيقية يشارك فيها كل عمال مصر.

 

وقال جبالى إنه يرفض تدخل الوزير فى شئون التنظيم النقابى لأن ذلك مخالف للاتفاقيات الدولية والقانون وانه لن يقبل بمنصب رئيس الاتحاد الا بالانتخابات عن طريق العمال الشرفاء فى إطار انتخابات ديمقراطية حقيقية، وقال إنه يؤيد عقد جمعية عمومية طارئة خلال وقت قصير لبحث الاوضاع الجارية واتخاذ قرارات عاجلة للحفاظ على وحدة التنظيم النقابى التاريخى وعلى حقوق عمال مصر الذين يتشوقون الى الحصول على حقوقهم المشروعة من أجر عادل وعلاقات عمل متوازنة، وقال إنه سيناضل من اجل الإبقاء على زملائه الذين تخطوا سن الستين حتى يخرجوا بشكل يليق بهم او يستمروا طالما جاءوا بانتخابات ديمقراطية وحقيقية.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الكاتبة المغربية غادة الصنهاجى: أكتفى بجمال الأحلام وألا يتحول خيالى لأوهام
لضمان استقرار الموازنة.. 20 بنكا عالميًا تتنافس للفوز بعقود التأمين ضد ارتفاع أسعار السلع
كاريكاتير احمد دياب
مصر تستعد لأمم إفريقيا 2019
لأول مـرة.. قمة تاريخية بين العرب وأوروبا بقيادة السيسى
«أبوريدة» يرفض منح اختصاصات التوقيع على الشيكات لـ«شوبير»
تطوير التعليم جهد لا يتوقف

Facebook twitter rss