صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الإبراشى «معلش إحنا برنامج سودوى»

29 فبراير 2016



كتب - محمد خضير

 

نشبت مشادة كلامية بين الدكتور محمد اليمانى المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، والإعلامى وائل الإبراشى، بعد عرض تقرير ميدانى عن مشكلات ارتفاع فواتير الكهرباء فى عدة محافظات.
وقال الدكتور اليمانى، خلال مداخلة هاتفية له مع وائل الإبراشى، خلال برنامج «العاشرة مساء» على قناة دريم أمس الأول: أتوجه بالشكر إلى البرنامج لعرض السلبيات وتجاهل الإنجازات التى تقوم بها الوزارة فى الشارع، ليرد الابراشى قائلا: «معلش إحنا برنامج سودوي».
وقال الدكتور اليمانى: إن الزيادة التى شهدتها بعض المناطق، تنقسم إلى شقين أولهما أن هناك زيادة مستمرة على أسعار الاستهلاك الكهربائى أول يوليو من كل عام على الشرائح التى لا تستحق الدعم.
قال الدكتور اليمانى إن الدولة تتحمل جزءا كبيرا من تكلفة الكهرباء، وعلى المواطنين تحمل الجزء الآخر لكى تتحقق النهضة.
ومن جانبه قال المهندس مجدى الصيرفى، المتحدث الرسمى باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن ارتفاع فواتير المياه، نتيجة تراكم القراءات داخل العدادات وامتناع الكثير من المنتفعين عن السداد فى الفترة الماضية، موضحا أن الشركة تحاسب المواطن عن كل 40 مترا مكعبا بسعر 155 قرشا للمتر.
وأضاف الصيرفى، خلال مداخلة هاتفية له مع وائل الإبراشى،إن هناك فواتير اخرى تضاف إلى فواتير المياه، ولعل أبرزها الصرف الصحى، لافتا إلى انه من الوارد وجود أخطأ فى بعض الفواتير، وفى هذا الأمر الأبواب مفتوحة امام الجميع لتقديم الشكاوى ونحن سنقوم بفحصها والتأكد منها.
وأكد المتحدث الرسمى باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن هناك تعليمات بمراجعة جميع الفواتير، والعمل على تذليل العقبات أمام تلك الفواتير وإيجاد حلول مناسبة لها.
ومن جانبها قالت إيمان عزيز، والدة الطفل «مولار»، المحكوم عليه بخمس سنوات سجنا، بسبب ازدراء الأديان، إن نجلها ترك المنزل وهرب بعيدًا عن أسرته، مشيرة إلى خوف نجلها من أن يتم تسليمه إلى الشرطة كما حدث سابقًا وتم تسليمهم إلى المباحث التى كتبت تقريرا خاطئا وغير صحيح.
وأضافت إيمان، فى مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساء»: لم سألت ابنى مكنش فاكر الموضوع، الموقف كان تمثيل لما يفعله داعش بالبشر وليس إساءة للمسلمين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss