صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«أخلاق الشارع».. فعالية جديدة لـ«أخلاقنا» بالإسكندرية

28 فبراير 2016



كتب - صبحى مجاهد


فى إطار فعاليات حملة «أخلاقنا» – التى ترعاها وزارة الشباب والرياضة – نظمت الحملة، يومًا بعنوان «أخلاقنا فى الشارع» بإحدى الحضانات بالإسكندرية، لدعوة النشء إلى التحلى بالقيم والأخلاق.
وقامت فكرة الفعالية التى نظمتها الحملة بحضانة «fame زيزينيا» على الجمع بين الطفولة وأخلاقنا فى الشارع، وبلغ عدد المشاركين ٢٠٠طفل، تراوحت أعمارهم بين ٢ و٥ سنوات.
وشملت فعاليات اليوم العديد من الأنشطة بمشاركة الأطفال، والتى استهدفت غرس الأخلاق التى يجب أن نتبعها مع الآخرين بالشارع؛ ومن بينها قصة عن آداب الطريق.
وتم تصميم نموذج مصغر لـ«bus»، لتدريب الأطفال على آداب الركوب وانتظار الدور وعدم التدافع وكذلك الإيثار بمكان الجلوس عندما نجد شخصًا أكبر سنًا أو شخصًا مريضًا (قيمة الإحساس بالآخرين) (الرحمة).
كما تنظيم لعبة «puzzle أخلاقنا» من خلال مسابقة بين الأطفال (قيمة التعاون والعمل الجماعى)، وسط حالة من البهجة والسعادة التى ارتسمت على وجوه الأطفال وكذلك أولياء الأمور الذين تفاعلوا مع فكرة الحملة وطالبوا بمزيد من الأنشطة.
ووزع متطوعو الحملة كتيبات «حملة أخلاقنا» على أولياء الأمور وذلك لنشر الفكرة، ورغبة فى التعاون مع الأهالى ليستمر تأثير المبادرة أطول فترة ممكنة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس اتحاد شركات السياحة الألمانية فى أول حوار لصحيفة مصرية «فيبج»: الألمان يشعرون بالاطمئنان فى مصر بفضل الاستقرار السياسى والاقتصادى
كاريكاتير احمد دياب
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لـ«روزاليوسف»: طفرة المشروعات الخدمية والتنموية تعيد السياحة للمدن السيناوية
دروس مـصـر للعـالـم
«الهند الجديدة» تغزو أتوبيسات القاهرة
ضبط العديد من منتحلى الصفة بعدة محافظات
مصر أرض الاستثمار

Facebook twitter rss