صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يبدأ جولة آسيوية

26 فبراير 2016



كتب-  أحمد إمبابى وعلاء الدين ظاهر

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم جولة آسيوية تشمل كازاخستان واليابان وكوريا الجنوبية.
وأعلن مكتب رئيس كازاخستان نور سلطان نزار أن الرئيس السيسى سيزور البلاد الجمعة، حيث من المقرر أن تجرى المفاوضات بين الجانبين لبحث التعاون المشترك فى مجال التجارة والقطاعات الاقتصادية والزراعية بجانب النقل والخدمات اللوجستية.
ويتوجه الرئيس  يوم الأحد المقبل إلى اليابان فى زيارة هى الاولى لرئيس مصرى منذ 16 عاما ، يلتقى خلالها امبراطور اليابان أكيهيتو، كما يعقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء اليابانى سينزو آبى لبحث التعاون بين البلدين فى المجالات الاقتصادية والتعليم وتمكين الشباب والمرأة ومناقشة المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.
ومن جانبه قال سفير كوريا الجنوبية لدى مصر جونج كوانج كيون إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى سول الأسبوع المقبل سوف تضيف زخما كبيرا للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتنقل التعاون إلى مستوى جديد، مضيفا أن الزيارة تعد الأولى لرئيس مصرى منذ 17 عاما، وتشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى مجالات التجارة والصناعة والتعليم وتنمية الموارد البشرية والنقل وتطوير الموانئ.
وأضاف أن مصر تمهد طريقها لتحقيق معجزة اقتصادية شبيهة بالمعجزة الكورية، وكوريا على أهبة الاستعداد لتكون رفيقا صدوقا لمصر، وكانعكاس للمقولة الشهيرة التى تقول « مصر أم الدنيا» وتعنى أن مصر هى أم للعالم، فهى صاحبة الحضارة القديمة الرائعة التى تقاسمتها مع العالم.
اقرأ صـ 2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss