صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

حملات مكثفة لضبط الأسواق وسحب منتجات «شيكولاتة» تحتوى على قطع بلاستيك

26 فبراير 2016



كتب -نشأت حمدى

قررت وزارة الصحة وجهاز حماية المستهلك  تشكيل لجنة مشتركة لسحب عينات من منتجات شركة مارس المنتجة لشيكولاتة سنيكرز وذلك للتأكد من خلوها  من المواد الضارة بصحة المواطنين.
وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن  إدارة التحريات بالجهاز قامت بعمل حملات رقابية على العديد من المحلات التجارية الكبرى والسوبر ماركت، والتحفظ على بعض المنتجات وسحب عينات منها وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة لتحليلها، والتأكد من جودة المنتج ومدى مطابقته للمواصفات القياسى لافتا إلى  أنه عقد اجتماعا مع وكيل أول وزارة الصحة لمراقبة الأغذية، وتم الاتفاق على سحب جميع منتجات الشركة من الأسواق، وكذلك إرجاع أموال المستهلك فى حالة شرائه منتج الشيكولاتة من أى منفذ للبيع من خلال قيامه بإعادة المنتج للبائع، والذى يقوم بدوره بإعادته للشركة واسترداد ثمن المنتج، مطالبا المستهلكين، بالتواصل مع الخط الساخن للجهاز «19588» فى حالة وجود أى شكاوى تتعلق بمنتج الشيكولاتة أو عدم تجاوب البعض من استرجاع قيمة المنتج.
 وكشف يعقوب أن   المدير الإقليمى لشركة مارس الأمريكية للشيكولاتة  فى مصر أكد أن الشركة أكدت أن 98% من المنتجات مازالت داخل المخازن ومتحفظ عليها، ولم يطرح سوى 2% فقط بالأسواق، وجار سحب المنتج من المحلات التجارية الكبرى والسوبر ماركت.
وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريحات لـ«روزاليوسف»  إن الشركة طرحت 240 كرتونة شيكولاتة فقط بالأسواق، وهى تمثل 2% من منتجاتها عن شهر يناير الماضى.
كانت  المفوضية الأوروبية اعلنت أن شركة «مارس» ستقوم بسحب منتجات «مارس، وسنيكرز، وميلكى واى مينز Milky Way Minis، وMiniatures وبعض أنواع ماركة سيلبريشن Celebrations من 56 دولة حول العالم منها المغرب بعد العثور على قطع بلاستيك فى بعض قوالب الشوكولاتة.
وقالت الشركة إنه تم العثور على قطعة بلاستيك طولها نحو نصف سنتيمتر داخل أحد المنتجات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss