صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: تطعيم 16 مليون طفل خلال 4 أيام

26 فبراير 2016



كتب ـ محمود جودة

 

أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان عن تطعيم 16 مليونًا و4 آلاف و749 طفلاً، متخطية الرقم المستهدف بما يقارب النصف مليون طفل، وذلك بانتهاء اليوم الرابع والأخير للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.
كانت وزارة الصحة والسكان قد أطلقت الأحد الماضى 21/2 /2016 الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتى تستمر لمدة أربعة أيام، وتستهدف تطعيم نحو 15 مليونًا و533 ألف طفل تقريبا من عمر يـــــوم وحتى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين، وغير المصريين بجميع محافظات الجمهورية.
من جانب آخر تفقد د.أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، المستشفى الجامعى بسان باول بإثيوبيا والتى تضم 3 وحدات للغسيل الكلوى مهداة من مصر إلى دولة إثيوبيا وكذلك وحدة مناظير للجهاز الهضمى والتى تعمل بفريق من الأطباء والتمريض المصريين إلى جانب الإثيوبيين.
قام وزير الصحة بمناظرة بعض الحالات بالمستشفى فى مجال تخصصه الطبى كأستاذ جراحة عظام بجامعة عين شمس، كما ناظر أحد الأطفال المصابين بتقوس فى العمود الفقرى، وقام بفحص الأشعة الخاصة به.
أشاد «راضى» بحفاوة الاستقبال التى استقبله بها الأشقاء الإثيوبيون بالمستشفى، وأثنى على حسن الضيافة والكرم الذى وجده من الجانب الإثيوبى، مشيرا إلى عمق الروابط بين الشعبين المصرى والإثيوبى، ومؤكدًا استمرار وزارة الصحة المصرية فى معاونة الجانب الإثيوبى وتقديم الدعم الفنى فى المجال الصحى للجانب الإثيوبى.
بعد افتتاح المركز عملت إدارة مستشفى سان باول التابعة لوزارة الصحة الإثيوبية على أن يكون هناك اتصال دائم بالجانب المصرى لأخذ المشورة الطبية ومساعدتهم على كيفية التغلب على معوقات العمل، كذلك تدريب الأطباء الإثيوبيين على إجراء العمليات الجراحية بالمناظير.
جاءت فكرة إنشاء المركز الطبى المصرى الإثيوبى نتيجة نجاح عملية زراعة كلى لطبيب إثيوبى يعمل بمستشفى سان باول بإثيوبيا، حضر إلى المعهد القومى للكلى والمسالك البولية بمصر فى إبريل 2011 وهو يعانى من فشل كلوى مزمن ويخضع للغسيل الكلوى المستمر طالبا إجراء عملية زرع كلى وحضر شقيقه كمتبرع، وتم إجراء العملية بنجاح بعد موافقة وزارة الصحة بإجراء العملية له على نفقتها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss