صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محافظ الفيوم لـ«روزاليوسف»: لست رئيسا لجمهورية محافظتى واللامركزية لم تطبق

26 فبراير 2016



الفيوم - حسين فتحى
 

أكد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم أن المحافظة تعانى من سوء حالة الطرق منذ اندلاع ثورة 25 يناير بسبب قيام المواطنين بتخريب الطرق بدعوى إقامة مطبات تحميهم من سرعة قائدى السيارات.. وقال إن تم تنفيذ العديد من شبكات مياه الشرب الجديد بمنطقة يوسف الصديق وسنورس بتكلفة إجمالية نحو 150 مليون جنيه.
وأضاف أنه تم رصف العديد من الطرق داخل مدينة الفيوم ويجرى حاليا إعادة رصف طريق الفيوم طامية حتى قرية الروضة. وأوضح محافظ الفيوم أنه تم تخصص 2750 فدانا للإقامة منشآت سياحية شمال بحيرة قارون بالتعاون مع مجموعة الخرافى وكذلك إنشاء ممشى سياحى بطول 10 كيلو مترات.
وقال إنه تم توقيع مع هيئة ميناء القاهرة الجوى لاستخدام مطار كوم أوشيم العسكرى لنقل السائحين للفيوم مباشرة من خلال رحلات تحملهم من دول أوروبا مثلما يحدث فى مطارات الأقصر وشرم الشيخ.
وأشار إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ خطة لتجميل مدخل الفيوم بتكلفة مليون جنيه بالإضافة إلى إسناد ميدان السواقى إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإعادة تطويرة . وأكد المحافظ أن يتم حاليا تجهيز مركز الأورام، بعد توقف دام 12 عاماً بالتعاون مع مستشفى57357 لمرضى السرطان لتزويد المركز بجهاز للإشعاع يبلغ تكلفته 22 مليون جنيه. . وقال إنه تم تخصيص 70 مليون جنيه لتطهير و تشغيل ترعة قوتة لزراعة 5 آلاف فدان جديدة وكذلك إعادة تشغيل مستشفى يوسف الصديق لخدمة أبناء جنوب الفيوم .
وأكد أن يسعى حاليا لإقامة مدينة الفيوم الجديدة على مساحة بطريق القاهرة الفيوم على مساحة 5 آلاف  فدان لوقف الزحف العمرانى على الأراضى الزراعية وتكون بديلا للمدينة الحالية التى ضاقت على أهلها.. وألمح إلى أن الرئيس السيسى يولى اهتماما خاصة بإزالة التلوث ببحيرة قارون لتكون متنفسا لأبناء الفيوم خاصة أنها أحد الموارد الاقتصادية المهمة للنهوض باقتصاد المحافظة حيث تم الاتفاق على وصول العديد من الكراكات العملاقة التى تعمل فى مشروع قناة السويس الجديدة لحفر نحو متر ونصف المتر من قاع البحيرة وكذلك إقامة أكثر من 40 محطة لتنقية المياه الواردة من مياة البحيرة والتى تأتى من مصرف البطس والوادى.
وقال إنه يعمل حاليا على إقامة  مدينة أوليمبية جديدة بمنطقة تضم 25 ملعبا وفندق أوليمبى على مساحة 250 فدانا.. واعترف بوجود معاناة تواجه المحافظين بسبب عدم تطبيق نظام اللامركزية .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss