صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الزند: أفريقيا أساس حضارة الغرب

26 فبراير 2016



كتبت - مروة مصطفى


التقى المستشار أحمد الزند وزير العدل مساء أمس الأول الأربعاء بالسيد (روجيه نكودو دونج) رئيس البرلمان الإفريقى والوفد المرافق له وذلك بديوان وزارة العدل.
وقد عرض رئيس البرلمان الإفريقى خلال هذ اللقاء نصوص بروتوكول قد تم إعداده عام 2014 للنظر فى أمر مصادقة مصر عليه والذى بتطبيقه يتحول دور البرلمان الإفريقى من هيئة استشارية إلى هيئة تشريعية ملزمة فى تشريعاتها للدول التى صادقت عليه من ضمن تسع و عشرين دولة إفريقية بما يحقق صالح شعوب هذه الدول دون المساس بسيادة أية دولة منهم.. والقى الزند كلمة دعا من خلالها إلى عقد مؤتمر دولى يسلط الضوء على أهمية الدور الإفريقى للعالم أجمع.
وأضاف أن الكيان الإفريقى بما يملكه من موارد متنوعه وأساسية يعتبر قوة مؤثرة لا يستهان بها وأنه قد أن الأوان للارتقاء بهذا الكيان عن طريق التعاون المشترك بين دول القارة السمراء، ولفت إلى أن الالتئام لرأب الصدع الإفريقى يبدأ من الشمال الإفريقى ممثلا فى مصر ودول المغرب.
مؤكدا ضرورة توحيد هدف تقوم من اجله ثورة لتصحيح المسار الإفريقى من خلال تعاون جميع المنظمات الإفريقية لتحقيق انطلاقة إفريقية تستحقها هذه القارة لأنها هى أساس الحضارة التى قام عليها تقدم الغرب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss