صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

لميس الحديدى تطالب الرئيس بوقف الصراع بين مؤسسات الدولة

26 فبراير 2016



كتب ـ محمد خضير


قالت الإعلامية لميس الحديدى، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمؤتمر استراتيجية «رؤية مصر 2030»، كانت تحمل الكثير من المشاعر المختلطة بالحزن والقلق والتفاؤل والفرح، مضيفة: «السيسى كان بيبكى لما قال أنا ممكن أبيع نفسي».
وأضافت، خلال تقديمها برنامج «هنا العاصمة»، على قناة «سى بى سى»، إن الخطاب لم يخل أيضًا من مشاعر الغضب سواء على أداء بعض مؤسسات الدولة، وعلى الحكومة ووسائل الإعلام.
وطالبت الإعلامية، الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة وقف الصراع بين مؤسسات الدولة، وعدم التعامل بهدوء مع أى تجاوزات قائلة «الرئيس بتاعنا مؤدب».
وناشدت الحديدى المسئولين بضرورة أن يأتوا بمجموعة اقتصادية متكافئة خلال التعديل الوزارى المرتقب للعبور بالبلاد من هذه المرحلة الحرجة، قائلة: «ماتجيبوش موظفين تانى فى الوزارة، الوقت لا يسمح».
وأضافت لميس إن المعيار الأساسى الذى يجب على المسئولين اتباعه فى التعديل الوزارى المرتقب، هو معيار الكفاءة والرؤية الواضحة وعدم الاعتماد على أهل الثقة كما هو المعتاد.
وتابعت: يجب على المسئولين أن يبتعدوا عن التقارير الأمنية فى الاختيارات الجديدة، خاصة أن هذه الطريقة أثبتت فشلها.
ومن جانب آخر قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إنه لم يذهب إلى روسيا لعدم تناسب هذا التوقيت من العام مع تنشيط السياحة، مضيفًا: «لن أستفز متخذ القرار الروسى.. والترويج السياحى حاليًا قد لا يكون قرارا فعالا.. وأتمنى زيارة روسيا فى مارس المقبل».
وأشار زعزوع خلال لقائه مع لميس الحديدى، الى ان السفير محمد البدرى سفير مصر فى روسيا قال لى: متجيش روسيا دلوقتى.. زيارتك دلوقتى مالهاش لازمة ولو جيت دلوقتى مش هتحقق اللى أنت عايزه.
وقال زعزوع، إنه اتصل بمحافظ البنك المركزى لبحث أزمة شركات الطيران والتحويلات البنكية، من أجل دعم قطاع السياحة.
وأضاف زعزوع إن الوزارة تستهدف مناطق جديدة بحركة السياحة، مثل المغرب ووسط آسيا، والبداية من كازاخستان، مؤكدًا أن السوق الصينية شهدت زيادة بنسب المشاركة، وارتفعت إلى 115 ألف سائح ونستهدف 300 ألف الفترة المقبلة.
وأوضح أنه لا توجد عشوائية باتخاذ القرار، ويتم التسويق المشترك مع الشركاء بالخارج، والترويج السياحى لن يعتمد على الحملات التليفزيونية فقط، ونعمل فى الترويج السياحى لمصر فى الخارج بخبراء، ويجب اختيار التوقيت المناسب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss