صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

طلاب الدبلومات الفنية يقطعون «قصر العيني» ويعترضون الوزير عند دخوله

5 اكتوبر 2012

كتب : شيماء عدلى

كتب : محمد الشرقاوى




تجمهر عشرات الطلاب من الحاصلين علي الدبلومات الفنية أمس علي أبواب وزارة التعليم العالي لأكثر من خمس ساعات اعتراضًا علي منعهم من تسجيل الرغبات للالتحاق بمعهد التعاون.

واستمر الطلاب في تظاهرهم أمام أبواب الوزارة واغلقوا شارع قصر العيني رافعين شعارات «عايزين حقوقنا» واستمرت الاحتجاجات التي وصلت للاحتكاكات مع د.وزير التعليم العالي اثناء دخوله للوزارة واعتراض طريقه.

وعبر الطلاب لـ«روزاليوسف» أن المعهد رفض تسجيل رغباتهم امس ولذا لجأوا للوزارة والتي فوجئوا فيها بتعنت الحرس ومنعهم، ووصل الامر لرفع احد الحراس السلاح علي طالبة علي حد قولهم.

واشاروا  إلي انه ليس من المقبول ان يتم رفض طلبات الالتحاق للطلاب الذين تجاوزو  مجموعهم المعهد مؤكدين ان ذلك تعنت من الوزارة واضح مع طلاب الشهادات المعادلة والدبلومات ومعبر عن سياسة غير سليمة من الوزارة.

وفي ذات السياق وقف ممثلو الموظفين والاداريين لعدد من الجامعات امام قبة جامعة القاهرة بالتزامن مع اجتماع للمجلس الاعلي للجامعات والذي يبحث دراسة مشكلة الحوافز ومطالب الاداريين.

من جانبهم أعلن طلاب جامعة النيل عن قيامهم بوقفة احتجاجية غدا امام مجلس الوزراء يساندهم الائتلافات والحركات السياسية المساندة لهم معبرين عن اعتراضهم عن منح د. زويل اراضي ومباني الجامعة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
الأقصر عاصمة القيم
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss