صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إقبال عالمى على «التنورة» بوكالة الغورى

25 فبراير 2016



كتبت – هاجر كمال


تشهد عروض التنورة والمزمار التى تقام بوكالة الغورى تحت إشراف صندوق التنمية الثقافية إقبالًا كبير من كل جنسيات العالم، حيث طالب عدد كبيراً من الاجانب المتواجدين داخل العروض بضرورة زيادة عدد الحفلات خلال الاسبوع الواحد بدل من ثلاثة ايام فى الاسبوع، وقالوا إنهم يأتون بصفة دورية لمشاهدة عروض التنورة التى تقام بالقاهرة وبالتحديد التى تقام داخل وكالة الغورى كل اسبوع لأنها الاطول مقارنة بمدة العروض التى تقام فى الاماكن الاخرى، واعربوا عن سعادتهم البالغة بالفريق المنظم للتنورة والعروض واشادوا بمدى تعاونهم وحرصهم على تأدية الخدمة فى شكل متميز.
وفى نفس السياق طالب عدد من المصريين الحاضرين للعروض بإتاحة عروض طوال ايام الاسبوع بدلًا من اقتصار العروض على ايام السبت والاثنين والاربعاء، كما طالبوا بزيادة مدة العرض نفسه لتصل لساعتين بدلًا من ساعه واحدة وطالبوا بتنوع العروض خلال ايام الاسبوع.
الجدير بالذكر ان رقصة التنورة هى رقصة مصرية ذات أصول صوفية، كما ان التنورة رقصة ايقاعية تؤدى بشكل جماعى بحركات دائرية، تنبع من الحس الإسلامى الصوفى. والشاعر التركى الصوفى، كما يذكر ان جلال الدين الرومى هو أول من قدم رقصة الدراويش أو المولوية وهى رقصة روحية دائرية اشتقت منها رقصة التنورة التى اشتهرت بها مصر وادرجت كتقليد احتفالى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss